الحسين التقنية توقع مذكرة تفاهم مع جامعة كلاريون بنسلفانيا الأميركية

تم نشره الثلاثاء 18 أيّار / مايو 2021 01:42 مساءً
الحسين التقنية توقع مذكرة تفاهم مع جامعة كلاريون بنسلفانيا الأميركية
جامعة الحسين التقنية

المدينة نيوز :- وقعت جامعة الحسين التقنية، احدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، مذكرة تفاهم مع جامعة كلاريون بنسلفانيا، إحدى ابرز الجامعات في ولاية بنسلفانيا الأميركية، للتعاون في المجالات الأكاديمية والبحثية وتبادل الطلاب.
ويأتي توقيع المذكرة تماشياً مع هدف الجامعة الاستراتيجي المتمثل في توسيع شبكة الجامعات الشريكة في جميع أنحاء العالم.
ووقع المذكرة بين الجامعتين، الذي تم عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد، امس الاثنين، عن الحسين التقنية، رئيسها الدكتور إسماعيل الحنطي، وعن جامعة كلاريون بنسلفانيا، رئيستها الدكتورة ديل إليزابيث بيرسون.
وتهدف المذكرة إلى بحث فرص التعاون في إنشاء برامج التبادل الطلابي وتبادل أعضاء هيئة التدريس والموظفين الإداريين، ومشاركة المساقات الأكاديمية، وتطوير مشاريع بحثية مشتركة، وغيرها من البرامج التعليمية والمشاريع ذات الاهتمام المشترك.
وتنص المذكرة على أن تقوم كلتا المؤسستين بتطوير أنشطة تعاونية وتطوير مقترحات البحث والعمل المشترك للحصول على تمويل بحثي مشترك، بالإضافة إلى عقد ندوات مؤتمرات، وورش عمل مشتركة، والسماح لطلبة جامعة الحسين التقنية، بالتسجيل في مساقات وندوات وبرامج التعلم في جامعة كلاريون.
من جهته، أشار الدكتور الحنطي، الى ان التعاون بين الجامعتين سيكون له تأثير عميق على الشراكات الدولية للجامعة وسيوفر للطلبة الفرصة لمواصلة دراستهم مع جامعة عريقة، وسيوسع شبكتها على المستوى العالمي، مؤكدا ثقته من أن هذا التعاون سيفيد التعليم التقني في الأردن.
من جانبها، قالت رئيسة جامعة كلاريون، إن الجامعة متحمسة لتوسيع شراكاتها العالمية مع زملائنا في الأردن، حيث يُظهر التبادل المفتوح للأفكار والفرص المتاحة للطلبة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين في كلا المؤسستين، التزامنا بالإعداد المهني التام بمنظور عالمي، نتطلع إلى الاستفادة التامة من شراكتنا الافتراضية لأنها تبني برامج قوية للمستقبل.
يذكر أن جامعة كلاريون تأسست عام 1867 كجامعة عامة في كلاريون ولاية بنسلفانيا الأميركية، وهي واحدة من 14 جامعة تعد جزءًا من نظام ولاية بنسلفانيا للتعليم العالي وتقدم برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.