مؤسستان حقوقيتان تجهزان دعوى ضد الاحتلال في "لاهاي"

تم نشره الجمعة 21st أيّار / مايو 2021 07:23 مساءً
مؤسستان حقوقيتان تجهزان دعوى ضد الاحتلال في "لاهاي"
فلسطيني أمام جثماني ذويه الشهداء بفعل قصف الاحتلال

المدينة نيوز :- قالت مؤسسة العدالة الواحدة؛ إنها تعتزم التقدم بشكوى ضد الاحتلال الإسرائيلي، إلى محكمة الجنائية الدولية، على خلفية انتهاكاته في فلسطين.

وقال رئيس المؤسسة خالد الشولي؛ إنهم سيتوجهون برفقة فريق من المحامين الدوليين، عن منظمة إفدي الدولية لحقوق الإنسان، إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، من أجل تقديم شكوى، على خلفية الانتهاكات الجسيمة لقواعد القانون الدولي الإنساني التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة وخاصة قطاع غزة.

ولفت الشولي إلى أن مؤسسته التي مقرها في باريس، ستعقد مع فريق المحامين في منظمة إفدي، مؤتمرا صحفيا لعرض مضمون الشكوى، وما يترتب عليها قضائيا، والخطوات القانونية الدولية المزمع المضي بها.

يشار إلى أن الاحتلال ارتكب انتهاكات وجرائم خلال الأيام الماضية، بحق الفلسطينيين في غزة والضفة والقدس المحتلة، ومناطق فلسطين الـ 48.

وعلى مدار 11 يوما، دمر الاحتلال مئات المنازل في قطاع غزة، واستشهد 232 فلسطينيا من بينهم 65 طفلا و 39 سيدة و 17 مسنا إضافة إلى 1900 إصابة بجراح مختلفة، في حصيلة مرشحة للزيادة في ظل انتشال العديد من الشهداء من تحت الأنقاض، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

عربي 21 



مواضيع ساخنة اخرى