انتشال جثامين 9 شهداء من تحت الركام ارتقوا خلال العدوان على غزة

تم نشره الجمعة 21st أيّار / مايو 2021 07:32 مساءً
انتشال جثامين 9 شهداء من تحت الركام ارتقوا خلال العدوان على غزة
انفاق غزة

المدينة نيوز :- انتشلت طواقم الإسعاف والإنقاذ صباح الجمعة، من تحت الركام، جثامين تسعة شهداء، من مدينتي خانيونس وغزة، إثر قصف إسرائيلي، لعدة مناطق في بداية العدوان على القطاع.

وحسب ما أعلن فإن غالبية الشهداء من مدينة خانيونس، وقد انتشلوا من “نفق للمقاومة” استهدفه الاحتلال، في منطقة القرارة شرق المدينة الواقعة جنوب قطاع غزة.

كما انتشلت الطواقم الطبية جثمان الطفلة الشهيدة مريم التلباني “3 سنوات” من تحت أنقاض بناية التلباني، التي استهدفها الاحتلال في حي تل الهوى جنوب مدينة غزة.

ولم تتمكن الطواقم الطبية ولا فرق الإنقاذ طوال الأيام الماضية، من الوصول إلى تلك الأماكن، بسبب الغارات الجوية الكثيفة على قطاع غزة.

وعصر الجمعة شيعت جماهير غفيرة من مدينة خانيونس الشهداء إلى مثواهم الأخير.

ويتوقع أن يكون هناك شهداء آخرون سقطوا جراء الغارات الجوية خلال الحرب، ولا زالوا تحت الركام، حيث تعمل الطواقم الطبية وفرق الإنقاذ على انتشالهم.

ويرتفع بذلك عدد الشهداء إلى 242 شهيدا، سقطوا خلال العدوان على غزة، منهم 65 طفلا و39 سيدة و17 مسنا، إضافة إلى إصابة 1900 مواطن وذلك قبل انتشال جثامين شهداء صباح الجمعة.

كما أدت الغارات إلى إصابة أكثر من 1910 بجروح مختلفة، منها 90 صُنفت شديدة الخطورة، ومن بين الإصابات، وفق وزارة الصحة، 560 طفلاً، و380 سيدة، و91 مُسناً.

وقد توقف العدوان والغارات الجوية على غزة، عند الساعة الثانية من فجر الجمعة، بناء على اتفاق لوقف إطلاق النار متبادل ومتزامن في القطاع.

وعقب الإعلان عن وقف إطلاق النار، فتحت سلطات الاحتلال معبر كرم أبو سالم استثنائيًا يوم الجمعة، لإدخال عدة سلع أساسية منها الوقود والبضائع التي كانت عالقة داخل المعبر منذ إغلاقه، وكذلك سلع غذائية.

القدس العربي 



مواضيع ساخنة اخرى
هنانده : 50% من الوظائف الحالية ستختفي هنانده : 50% من الوظائف الحالية ستختفي
أمين عام سلطة المياه : الوضع المائي صعب جدا أمين عام سلطة المياه : الوضع المائي صعب جدا
اعتقال اردنيتين في الكويت اعتقال اردنيتين في الكويت
واشنطن تسحب منظومات الدفاع الجوي من عدة دول في الشرق الاوسط بينها الاردن واشنطن تسحب منظومات الدفاع الجوي من عدة دول في الشرق الاوسط بينها الاردن
إعطاء 1323 جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة في الأردن إعطاء 1323 جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة في الأردن
مدير الأمن العام يتجول في وسط البلد مدير الأمن العام يتجول في وسط البلد
لصوص يسرقون المحول ويقطعون الكهرباء عن صافوط وعين الباشا لصوص يسرقون المحول ويقطعون الكهرباء عن صافوط وعين الباشا
العفيف :  نتجه لطلب شهادة الأمير حمزة في "قضية الفتنة" العفيف : نتجه لطلب شهادة الأمير حمزة في "قضية الفتنة"
ولي العهد يعود الطفلة اللبنانية المصابة التي وصلت الى الاردن للعلاج بتوجيهات ملكية ولي العهد يعود الطفلة اللبنانية المصابة التي وصلت الى الاردن للعلاج بتوجيهات ملكية
تعرف على الفتاة الأردنية التي تصدرت المشهد في قمة أردوغان وبايدن ..  فيديو وصور تعرف على الفتاة الأردنية التي تصدرت المشهد في قمة أردوغان وبايدن .. فيديو وصور
وفاة شابة ضربها والدها بعمان وفاة شابة ضربها والدها بعمان
هزة أرضية بقوة 1ر4 درجة جنوب غرب وادي موسى هزة أرضية بقوة 1ر4 درجة جنوب غرب وادي موسى
إسرائيل برسالة إلى الأردن والسلطة الفلسطينية : لا نريد تصعيد الوضع في القدس إسرائيل برسالة إلى الأردن والسلطة الفلسطينية : لا نريد تصعيد الوضع في القدس
تفاصيل القبض على قاتل شقيقته قبل 20 عاما في الزرقاء تفاصيل القبض على قاتل شقيقته قبل 20 عاما في الزرقاء
الحواتمة يوعز للقضاء الشرطي بتوقيف طاقم دورية نجدة والتحقيق معهم الحواتمة يوعز للقضاء الشرطي بتوقيف طاقم دورية نجدة والتحقيق معهم
البلبيسي : 15 ألف شخص أصيبوا بعد تلقيهم المطعوم البلبيسي : 15 ألف شخص أصيبوا بعد تلقيهم المطعوم