وقفات في الزرقاء للتعبير عن التضامن الشعبي مع الفلسطينيين ضد العدوان الاسرائيلي

تم نشره الجمعة 21st أيّار / مايو 2021 07:37 مساءً
وقفات في الزرقاء للتعبير عن التضامن الشعبي مع الفلسطينيين ضد العدوان الاسرائيلي
وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني -ارشيفية

المدينة نيوز :-  عبر المشاركون في الوقفات التضامنية التي خرجت اليوم في مناطق الهاشمية والظليل ومخيم الزرقاء وجبل طارق عن تضامن الأردن قيادة وحكومة وشعباً مع الشعب الفلسطيني ازاء العدوان الاسرائيلي على فلسطين وقطاع غزة .
وردد المشاركون في الوقفات التضامنية هتافات تؤكد بأن الشعب الأردني يقف وقفة واحدة مع قيادته الهاشمية الى جانب الشعب الفلسطيني، مثمنين موقف جلالة الملك عبد الله الثاني صاحب الوصاية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس المحتلة، والداعي الى حق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته الحرة والمستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف .
وأكدوا ضرورة دعم صمود الفلسطينيين في مواجهة سياسات التهويد والاستيلاء على ممتلكاتهم ، حيث أن الأردن تابع تقديم الوثائق التي تثبت حقوق الفلسطينيين لممتلكاتهم وعقاراتهم في حي الشيخ جراح وفي كافة أحياء القدس المحتلة .
وقال المحامي نضال العوضات، ان الصوت الأردني المتضامن مع الفلسطينيين والمندد بالانتهاكات الصهيونية والعدوانية، يصل للأشقاء أينما كان المتظاهرون والمتضامنون، سواء في المحافظات أو في عمان أو في الأغوار أو في أي مكان على أرض المملكة، مؤكداً ان الأردن كان ولا يزال هو الرئة التي يتنفس منها الشعب الفلسطيني الشقيق وهو الأقرب للشعب الفلسطيني والأكثر تأثراً وتأثيراً بكل ما يجري في فلسطين المحتلة .
كما بين رئيس لجنة مخيم الزرقاء محمد هشام البوريني، ان الفعاليات الشعبية والشبابية بالتعاون مع لجنة خدمات المخيم أقامت وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ونضاله للوصول الى حقوقه المشروعة وابتهاجاً بالنصر .
من جانبه، أوضح عضو مجلس محافظة الزرقاء الاعلامي الزميل الدكتور ماجد الخضري ، ان هذه الوقفات، تعبير عن تضامن الشعب الأردني قيادة وشعباً مع الشعب الفلسطيني الشقيق في مواجهة العدوان الاسرائيلي على المقدسات الاسلامية في القدس الشريف .
وأكد الخضري، أنه سيكون هناك حملات للتبرع بالأموال والمواد العينية للشعب الفلسطيني، من أجل مساعدته لتجاوز آثار القصف والعدوان الوحشي على الممتلكات في قطاع غزة المحاصر . وأشار الاعلامي الزميل أسامة الشريف الى أن الأردن القوي المحصن داخلياً، هو الأردن القادر على إسناد ودعم الأشقاء في فلسطين، لافتاً الى ان التلاحم بين الشعبين الأردني والفلسطيني يعكس الصورة التاريخية الحقيقية للعلاقة الوطيدة المنبثقة من وحدة الهدف والمصير .
--(بترا)