مصر وإسرائيل تبحثان جهود تثبيت التهدئة وإعادة إعمار غزة

تم نشره الجمعة 21st أيّار / مايو 2021 10:12 مساءً
مصر وإسرائيل تبحثان جهود تثبيت التهدئة وإعادة إعمار غزة
وزير الخارجية المصري سامح شكري

المدينة نيوز :- بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري مع نظيره الإسرائيلي جابي أشكنازي الإجراءات الكفيلة بتسهيل عملية إعادة إعمار غزة في المرحلة القادمة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه الوزير المصري من نظيره الإسرائيلي ثمَّن فيه اشكنازي جهود مصر في التوصل إلى وقف إطلاق النار مع الجانب الفلسطيني، وأكد أشكنازي حرص الجانب الإسرائيلي على الحفاظ على الهدوء.

وأكد الوزيران أهمية العمل بالتنسيق بين البلدين والسلطة الفلسطينية والشركاء الدوليين سواء فيما يتعلق بتأمين استقرار الموقف أو باستئناف عمل قنوات التواصل بهدف تحقيق السلام.

ونجحت مصر في التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، وذكر التلفزيون المصري أن الجهود المصرية أسفرت عن وقف لإطلاق النار بين الإسرائيليين والفلسطينيين في قطاع غزة بعد قتال دام 11 يوما.

وأضاف أن الهدنة في القطاع ستسري اعتبارا من الساعة الثانية فجرا بالتوقيت المحلي، والرئيس عبدالفتاح السيسي أمر بإرسال وفدين أمنيين إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية للعمل على تثبيت الهدنة.

وجاء الإعلان بعد جهود مكثفة للوساطة للتوصل إلى هدنة بين إسرائيل وحماس لعبت فيها مصر دورا مركزيا نظرا لاتصالاتها بالجانبين.

وفدان أمنيان مصريان يصلان للمناطق الفلسطينية وإسرائيل 

بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي وصل اليوم إلى المناطق الفلسطينية وإسرائيل وفدان أمنيان مصريان لتثبيت اتفاق وقف إطلاق النار بقطاع غزة وإسرائيل، حيث يطالبان من الجانبين أهمية الالتزام بتنفيذ اتفاق القاهرة لوقف إطلاق النار.

حيث بدأ الوفد المصري إجراء مباحثات تثبيت وقف إطلاق النار بقطاع غزة مع الفصائل الفلسطينية التي أعربت عن شكرها وتقديرها وتثمينها للجهود المصرية لوقف إطلاق النار.

كما أكدت الفصائل الفلسطينية التزامها بتنفيذ اتفاق القاهرة لوقف إطلاق النار بقطاع غزة، كما أشاد الفلسطينيون بتوجيهات الرئيس السيسي بفتح منفذ رفح وعلاج المصابين الفلسطينيين بالبلاد وإدخال المساعدات الإنسانية.

وطالب الجانبان الفلسطينيي والإسرائيلي من مصر متابعة تنفيذ اتفاق القاهرة لوقف إطلاق النار بقطاع غزة، مؤكدين تمسكهما بالجهود المصرية لتحقيق الاستقرار والهدوء.

أ ش أ + وكالات 

 

 



مواضيع ساخنة اخرى