جندي إسرائيلي يفرّ هاربا أمام فلسطينيين وسط باحات الأقصى .. بالفيديو

تم نشره السبت 22nd أيّار / مايو 2021 12:48 صباحاً
جندي إسرائيلي يفرّ هاربا أمام فلسطينيين وسط باحات الأقصى .. بالفيديو
شرطة الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت المسجد الأقصى

المدينة نيوز :- فر جندي إسرائيلي هاربًا من أمام الفلسطينيين خلال احتفالهم بانتصار فصائل المقاومة الفلسطينية على جيش الاحتلال الإسرائيلي في ساحات المسجد الأقصى.

وأظهر مقطع فيديو تداوله ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي جندي جيش الاحتلال وهو يركض مفزوعا وسط الجموع.

 

ووقعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مواقع عديدة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، اليوم الجمعة، بعد ساعات من بدء وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، مساء الجمعة، ارتفاع عدد الإصابات بين الفلسطينيين إلى 97 خلال المواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي بمناطق متفرقة بالضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة.

وذكرت أن الإصابات موزعة كالتالي “8 إصابات بالرصاص الحي، 30 إصابة بالرصاص المطاطي، 56 حالة اختناق نتيجة استنشاق غاز مسيل للدموع، 3 إصابات بقنابل الصوت والاعتداء”.

وأوضحت أن من بين الإصابات 23 أصيبوا خلال اقتحام شرطة الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى، عقب صلاة الجمعة، منهم 21 أصيبوا بالرصاص المطاطي، واثنان أصيبا بقنبلتي صوت.

والجمعة، اقتحمت شرطة الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى واستهدفت المصلين بوابل من الرصاص المعدني والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

كما اندلعت مواجهات متفرقة بالضفة الغربية أبرزها على مدخل مدينة بيت لحم، والخليل (جنوب)، وحاجز حوارة جنوبي نابلس (شمال)، وكفر قدوم بمحافظة قلقيلية.

وبدأ فجر الجمعة، سريان وقف لإطلاق النار بين فصائل المقاومة الفلسطينية وإسرائيل بعد 11 يوما من عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأسفر عدوان الاحتلال الوحشي على الأراضي الفلسطينية والبلدات العربية بإسرائيل، عن استشهاد 274 بينهم 69 طفلاً، و40 امرأة، 17 مُسنّاً، فيما أدى إلى إصابة أكثر من 8900، منهم 90 صُنفت إصاباتهم شديدة الخطورة.

المصدر : الجزيرة مباشر + وكالات


مواضيع ساخنة اخرى
هنانده : 50% من الوظائف الحالية ستختفي هنانده : 50% من الوظائف الحالية ستختفي
أمين عام سلطة المياه : الوضع المائي صعب جدا أمين عام سلطة المياه : الوضع المائي صعب جدا
اعتقال اردنيتين في الكويت اعتقال اردنيتين في الكويت
واشنطن تسحب منظومات الدفاع الجوي من عدة دول في الشرق الاوسط بينها الاردن واشنطن تسحب منظومات الدفاع الجوي من عدة دول في الشرق الاوسط بينها الاردن
إعطاء 1323 جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة في الأردن إعطاء 1323 جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة في الأردن
مدير الأمن العام يتجول في وسط البلد مدير الأمن العام يتجول في وسط البلد
لصوص يسرقون المحول ويقطعون الكهرباء عن صافوط وعين الباشا لصوص يسرقون المحول ويقطعون الكهرباء عن صافوط وعين الباشا
العفيف :  نتجه لطلب شهادة الأمير حمزة في "قضية الفتنة" العفيف : نتجه لطلب شهادة الأمير حمزة في "قضية الفتنة"
ولي العهد يعود الطفلة اللبنانية المصابة التي وصلت الى الاردن للعلاج بتوجيهات ملكية ولي العهد يعود الطفلة اللبنانية المصابة التي وصلت الى الاردن للعلاج بتوجيهات ملكية
تعرف على الفتاة الأردنية التي تصدرت المشهد في قمة أردوغان وبايدن ..  فيديو وصور تعرف على الفتاة الأردنية التي تصدرت المشهد في قمة أردوغان وبايدن .. فيديو وصور
وفاة شابة ضربها والدها بعمان وفاة شابة ضربها والدها بعمان
هزة أرضية بقوة 1ر4 درجة جنوب غرب وادي موسى هزة أرضية بقوة 1ر4 درجة جنوب غرب وادي موسى
إسرائيل برسالة إلى الأردن والسلطة الفلسطينية : لا نريد تصعيد الوضع في القدس إسرائيل برسالة إلى الأردن والسلطة الفلسطينية : لا نريد تصعيد الوضع في القدس
تفاصيل القبض على قاتل شقيقته قبل 20 عاما في الزرقاء تفاصيل القبض على قاتل شقيقته قبل 20 عاما في الزرقاء
الحواتمة يوعز للقضاء الشرطي بتوقيف طاقم دورية نجدة والتحقيق معهم الحواتمة يوعز للقضاء الشرطي بتوقيف طاقم دورية نجدة والتحقيق معهم
البلبيسي : 15 ألف شخص أصيبوا بعد تلقيهم المطعوم البلبيسي : 15 ألف شخص أصيبوا بعد تلقيهم المطعوم