“لن نخذلكم”.. وقفة في البحرين تشيد بانتصار غزة- بالفيديو

تم نشره الأحد 23rd أيّار / مايو 2021 12:26 صباحاً
“لن نخذلكم”.. وقفة في البحرين تشيد بانتصار غزة- بالفيديو
جانب من الوقفة التضامنية في البحرين

المدينة نيوز :- شارك عشرات البحرينيين، السبت، في وقفة تضامنية مع الفلسطينيين بمشاركة مسؤول محلي، للإشادة بانتصار قطاع غزة خلال العدوان الإسرائيلي الذي استمر 11 يوما.

وأفادت صحيفة الأيام البحرينية بأن جمعية “مناصرة فلسطين” (غير حكومية)، نظمت وقفة تضامنية مع القدس وغزة تحت عنوان: “لن نخذلكم”، في منطقة الساية (بمحافظة المحرق شمال شرق العاصمة المنامة).

وقال رئيس الجمعية عبد المنعم المير إن “هذه الوقفة تأتي لمشاركة أهل فلسطين احتفالهم بالنصر في القدس وغزة، ولنؤكد أننا كنا أوفياء وسنبقى أوفياء لفلسطين وقضيتها”، بحسب الصحيفة ذاتها.

ووجه المير الشكر إلى “المشاركين أفرادا وجمعيات رجالا ونساء، وللمسؤولين في وزارة الداخلية، ولمحافظ المحرق سلمان بن عيسى بن هندي، على حضوره الوقفة التضامنية”.

وبحسب الصور التي نشرتها الصحيفة، شارك عشرات في الوقفة بمنطقة شائعة راعت التباعد الاجتماعي التزاما بتعليمات مواجهة جائحة كورونا، رافعين العلم الفلسطيني، ولافتات تشيد بغزة والقدس وتندد بالعدوان الإسرائيلي.

والخميس، شهدت المنامة وقفتين تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين، بعد الحصول على ترخيص من السلطات.

وبذلك تكون تلك ثالث وقفة تحصل على رخصة خلال يومين من السلطات البحرينية .

وعقب 11 يوما من العمليات العسكرية، بدأ سريان وقف إطلاق النار في قطاع غزة، بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، إذ أعلن الجانبان قبولهما مقترحا مصريا للهدنة.

وأسفر العدوان الإسرائيلي الوحشي على أراضي السلطة الفلسطينية وأراضي الداخل المُحتل، عن 279 شهيدا، بينهم 69 طفلا، و40 سيدة، و17 مسنا، فيما أدى إلى أكثر من 8900 إصابة، منها 90 صُنفت على أنها “شديدة الخطورة”.

 



مواضيع ساخنة اخرى