عربيات: فتح سبعة خطوط جوية بداية حزيران القادم

تم نشره الأحد 23rd أيّار / مايو 2021 08:48 صباحاً
عربيات: فتح سبعة خطوط جوية بداية حزيران القادم
طائرة

المدينة نيوز :- صرح مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات انه سوف يتم إعادة فتح سبعة خطوط جوية إعتباراً من بداية شهر حزيران القادم، وتضم: ميلان، بروكسل، بودابست، بوخارست، قبرص، براغ وارسو وبولندا.

وتابع عربيات أننا نأمل بأن تعود الحركة السياحية لصيف ٢٠٢١ بزيادة في أعداد السياح الأجانب القادمين للمملكة، مؤكدا عودة جميع الخطوط الجوية في شهر تشرين اول من هذا العام 2021 الى عمان والعقبة بالاضافة الى خطوط الايزي جت (Easy Jet).

وقال عربيات إن الهيئة بدأت بحملات تسويقية مكثفة مع دول الخليج، وهي ضمن الاجراءات التي اتخذتها الحكومة بتعاون مشترك مع دول الخليج من خلال بروتوكولات وإجراءات منظمة، حيث تم إطلاق حملة في المملكة العربية السعودية وعلى الحدود بتركيب لوحات اعلانية بعنوان (إشتقنالكم) على كافة المعابر، حيث وجدت صدى كبيرا عند أهم المؤثرين في السوشال ميديا followers من الاخوة السعوديين، ونعمل معهم للتسويق والترويج للاردن ، وفقا  لـ(الرأي) .

وبين ان الدول المجاروة ما زالت تحكمها تداعيات جائحة كورونا من إغلاقات وقيود السفر، وهذا الأمر جعلنا نعمل بجهد مضاعف لاستقطاب السياح سواء العرب او من بعض الدول الاوروبية، كما ان الطقس وما يتمتع به مناخنا المعتدل يجعله قبلة متميزة للسياحة لدينا.

ونوه عربيات إلى التعاون مع الحكومة لإستقبال السياح من باقي دول الخليج وبعض الدول الأوروبية، وذلك بالعمل على دراسة خطة تُعنى بإتخاذ إجراءات تخفيفية اخرى، حيث أننا بانتظار فتح كافة القطاعات بداية شهر حزيران لينعكس ايجابياً على القطاع السياحي.وأعرب عربيات عن امله في عودة السياحة تدريجيا، بإذن الله، نتيجة لهذه الاجراءات، لافتا الى عودة التعاون بين هيئة تنشيط السياحة والملكية الاردنية من خلال اتفاقية ستوقع قريبا.

واوضح ان هذه الاتفاقية ستتناول حوافز للملكية لضمان عودة السواح عن طريقها، حيث تقدم الهيئة دعما للتذكرة المباعة للسائح عبر الخطوط الملكية مشروطة بقضاء اكثر من ليلة في الاردن.

ولفت عربيات لاهمية التركيز في هذه المرحلة على السياحة العلاجية، معتبرا ان فرصة عودة السائح للعلاج في الأردن كبيرة بسبب إغلاق سوق الهند وتركيا بسبب الجائحة الوبائية، وعليه قامت الهيئة بعمل حملة تسويقية مكثفة لدول الخليج لاستقطاب السياحة العلاجية الى الاردن وتقديم تسهيلات لمنح التأشيرات للمرضى من خلال التنسيق مع وزارتي السياحة والخارجية.

وبين عربيات بأن هنالك مناقشات جارية حول موضوع السياحة العلاجية في السوق العراقي، حيث اقترحت الهيئة وجود مكتب خدمات لمنح التأشيرات خارج المنطقة الخضراء، وذلك لوجود تحد كبير امام المرضى العراقيين لأخذ الفيزا داخل المنطقة الخضراء، اذ تم اقتراح فتح مكتب خدمات خارج المنطقة الخضراء في بغداد والبصرة كما الحال في المملكة، بحيث يقدم المكتب التأشيرات بالتنسيق مع السفارتين الاردنية والعراقية لتسهيل دخول المرضى العراقيين الى الاردن، حيث تم مؤخراً زيارة السفير العراقي في الاردن والسفير الاردني في بغداد لمناقشة الموضوع وهو قيد الدراسة.