الحكومة تدرس طرح جائزة لتشجيع المستهلكين على ترشيد استهلاك الطاقة

تم نشره الأحد 23rd أيّار / مايو 2021 01:20 مساءً
الحكومة تدرس طرح جائزة لتشجيع المستهلكين على ترشيد استهلاك الطاقة
تعبيرية

المدينة نيوز :- تدرس الحكومة بموجب نظام تنظيم إجراءات ووسائل ترشيد الطاقة وتحسين كفاءتها لسنة 2021، أن تتولى وزارة الطاقة إصدار جائزة تسمى جائزة كفاءة الطاقة.

وبحسب النظام المقترح والمنشور على موقع ديوان التشريع والرأي، تأتي الجائزة لتشجيع المستهلكين على ترشيد استهلاك الطاقة وتحسين كفاءتها، وتحدد منح هذه الجائزة وشروطها وفقا لتعليمات تصدرها وزارة الطاقة لهذه الغاية.

وفي تفاصيل النظام المقترح، لمجلس الوزراء تحديد الوزارات والدوائر الحكومية والمؤسسات الرسمية العامة والمؤسسات العامة أيا كانت كمية استهلاكها للطاقة الالتزام بمتطلبات وتدابير ترشيد استهلاك الطاقة وتحسين كفاءة استخدامها وفقا لأحكام هذا النظام.

وسيتم بموجب النظام المقترح إنشاء قاعدة بيانات متعلقة بترشيد استهلاك الطاقة وتحسين كفاءتها بالإضافة إلى العمل على وضع الإجراءات والتدابير اللازمة لإجراء دراسة تقييم أداء الطاقة من قبل المنشآت الجديدة، والعمل على وضع الإجراءات والتدابير اللازمة لإصدار شهادات أداء الطاقة للمباني والمنشآت القائمة.

إضافة إلى ذلك، ستعمل وزارة الطاقة بموجب النظام المقترح على إعداد الأليات التمويلية والحوافز في مجال كفاءة الطاقة للمستهلكين أو المشاركة في إعدادها.

يشار إلى أن النظام المقترح، يلغي في حال نشره بالجريدة الرسمية، نظام تنظيم إجراءات ووسائل ترشيد الطاقة وتحسين كفاءتها رقم 73 لسنة 2012 على أن يستمر العمل بالتعليمات الصادرة بمقتضاه إلى أن تلغى أو يستبدل غيرها بها وفقا لأحكامه.



مواضيع ساخنة اخرى