ليبيا وقطر تبحثان تعزيز العلاقات الثنائية

تم نشره الأحد 23rd أيّار / مايو 2021 05:01 مساءً
ليبيا وقطر تبحثان تعزيز العلاقات الثنائية
عبد الحميد الدبيبة و محمد بن عبد الرحمن آل ثاني

المدينة نيوز :- بحث رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة، الأحد، مع وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، تعزيز العلاقات الثنائية.

وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي للحكومة الليبية أن اللقاء بين الدبيبة وآل ثاني بالعاصمة طرابلس، حضرته وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش وعدد من الوزراء.

ولم يذكر البيان مزيدا من التفاصيل عن زيارة الوزير القطري، التي بدأها في وقت سابق الأحد.

ووصل، الأحد، وزير الخارجية القطري ونائب رئيس مجلس الوزراء محمد بن عبد الرحمن آل ثاني والوفد المرافق له إلى العاصمة الليبية طرابلس عبر مطار معيتيقة الدولي في زيارة رسمية هي الأولى من نوعها عقب تشكيل سلطة تنفيذية جديدة.

و ثمنت وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش تفاهمات المختصين الليبيين والقطريين في مجال الكهربا»، وقالت نتطلع إلى تنفيذها بأسرع وقت ممكن.

وأضافت خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، الأحد، إن المباحثات الليبية القطرية دعت إلى تشكيل لجان مشتركة لإعادة تقييم ودراسة الاتفاقيات المشتركة ومذكرات التفاهم مع قطر.

ومن المتوقع أن يلتقي آل ثاني لاحقا برئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، في إطار الزيارة.

وهذه أول زيارة يجريها وزير خارجية قطري إلى ليبيا منذ اندلاع الأزمة الليبية.

وتربط قطر وليبيا علاقات ثنائية جيدة، حيث تجمعهما شراكة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية، وغيرها.

يشار إلى أن الخارجية القطرية قد رحبت بالسلطة الجديدة في ليبيا ممثلة في المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية فور انتخابها من قبل ملتقى الحوار الليبي في جنيف فبراير الماضي.

والجدير بالذكر أن رئيس الدبلوماسية القطرية محمد آل ثاني قد أكد، في وقت سابق، أن بلاده تأمل أن يمهد اختيار السلطة الجديدة في ليبيا الطريق نحو الحل السياسي الشامل الذي يحترم حقوق الشعب الليبي ويؤسس لدولة القانون والمؤسسات.

“القدس العربي” ووكالات