جمعية الشهيد راشد الزيود تطلق باكورة نشاطات حاضنة الأعمال

تم نشره الأحد 23rd أيّار / مايو 2021 06:37 مساءً
جمعية الشهيد راشد الزيود تطلق باكورة نشاطات حاضنة الأعمال
شعار جمعية الشهيد راشد الزيود

المدينة نيوز :-  أطلقت جمعية "الشهيد راشد الزيود" للأعمال الخيرية والتنموية، اليوم الأحد، باكورة نشاطات حاضنة الأعمال؛ لتشجيع إقامة المشاريع الريادية وتطويرها.
وأكد المستشار السابق في هيئة الاستثمار والخبير في برامج الأمم المتحدة للتنمية والتطوير عادل الزيود، خلال استضافته للحديث عن أهمية المشاريع الريادية وكيفية تطوير الشركات الناشئة، أهمية التركيز، خلال الفترة المقبلة، على تطوير الشباب لمهاراتهم وقدراتهم لامتلاك فرصة إنشاء مشاريع ريادية ناجحة ومستدامة.
واستعرض مجموعة من قصص النجاح لشركات ريادية محلية وعربية ودولية، مشيراً إلى أن المشاريع ليس بالضرورة أن تكون منتجات مادية بل يمكن أن تكون مشاريع خدمية أو رقمية مع أهمية إيمان الريادي بفكرته والسعي الدائم لإنجاحها حتى لو تعرض للفشل في بداياته.
وأدار اللقاء الأستاذ المساعد في كلية إدارة الأعمال في جامعة الزرقاء ومنسق المبادرات التنموية في الجمعية الدكتور محمد عبدالكريم الزيود، إذ أكد أهمية وجود حاضنة الأعمال في الجمعية ودورها المستقبلي في تغيير فكر الشباب لامتلاك مشاريعهم الشخصية، لا البحث عن وظائف في ظل ارتفاع نسب البطالة في الأردن.
وفي نهاية اللقاء، قدم رئيس الجمعية غسان الزيود درع الجمعية التكريمي للمشاركين، لافتاً إلى أنها تفتح أبواب الحاضنة لجميع الشباب لتمكينهم من تطوير أفكارهم ومشاريعهم دون أي مقابل مادي، كما ستعمل على التشبيك مع عدد من المؤسسات المحلية الحكومية والخاصة وفتح نافذة تمويلية للمشاريع الريادية.
ويذكر أن حاضنة الأعمال في جمعية "الشهيد راشد الزيود" نفذت بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة بهدف تشجيع الشباب لإنشاء مشاريع ريادية مجتمعية.
--(بترا)