اختتام مبادرة حماية وطن في مديرية شباب الزرقاء

تم نشره الأحد 23rd أيّار / مايو 2021 06:38 مساءً
اختتام مبادرة حماية وطن في مديرية شباب الزرقاء
شعار وزارة الشباب

المدينة نيوز :-  اختتمت في مديرية شباب الزرقاء "مبادرة حماية وطن"، اليوم الأحد، بمشاركة 60 مشاركاً ومشاركة من أعضاء المراكز الشبابية والتي استمرت على مدار أربعة أيام.
وبين مدير المديرية الدكتور عمر الغويري لـ(بترا)، أن المبادرة اشتملت على محاضرة حول التوعية الصحية بفيروس كورونا المستجد والدور الذي يقع على عاتق الشباب في نشر الوعي حول تلقي المطعوم والتسجيل على المنصة والاستشارة حول المطعوم، حيث تحدث فيها الدكتور أحمد وليد الشويات.
كما اشتملت المبادرة على محاضرة "التوعية المرورية" التي جرى خلالها مناقشة عدد من المحاور، تركزت على أهمية توعية المواطنين من مشاة وسائقين وركاب، بالأنظمة والتعليمات الخاصة بالمرور.
أما محاضرة "تعديل سلوك مستخدمي الطرق بما يتوافق مع قانون المرور"، فقد تحدث خلالها العميد المتقاعد مصطفى ابو عبيلة حول ضرورة تبني السلوك المروري الآمن وإبراز الدور المهم للأسرة والتركيز على الدور المهم للمؤسسات التربوية وحثها على تفعيل دورها في مجال التوعية المرورية.
بينما ركزت المحاضرة الرابعة التي حملت عنوان "التوعية الأسرية "، والتي تحدثت خلالها نيرمين سعادة من مركز أمان المجتمعي، على ضرورة تنشئة وتمتين الروابط الأسرية والعائلية والتي تدفعهم للتفاعل مع المجتمع، وتبيان دور الأسرة في تكوين القيم الروحية والوجدانية.