وزارة التربية والتعليم في غزة تنهي العام الدراسي

تم نشره الأحد 23rd أيّار / مايو 2021 07:10 مساءً
وزارة التربية والتعليم في غزة تنهي العام الدراسي
مدرسة

المدينة نيوز :-  قررت وزارة التربية والتعليم في غزة، اليوم الأحد، إنهاء العام الدراسي الحالي 2020 - 2021 في القطاع لطلبة الصفوف من الأول حتى الحادي عشر.
وأوضحت الوزارة، في بيان صحفي "أنه وفي ضوء تقييمها للأوضاع في القطاع، ترى أنه يتعذر استكمال التعليم الوجاهي أو حتى التعليم عن بُعد أو عقد الامتحانات النهائية وفقًا للمواعيد المحددة سلفاً لنهاية العام الدراسي".
وبينت أن الإدارات المدرسية ستقوم باستخراج الشهادات المدرسية لنهاية العام الدراسي الحالي وتوزيعها على الطلبة واستلام الكتب المدرسية منهم يوم الخميس الموافق 3 حزيران المقبل.
وقالت الوزارة إنها في حالة انعقاد دائم لمتابعة آخر تطورات ومجريات العملية التعليمية في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها المجتمع الفلسطيني في قطاع غزة نتيجة العدوان الإسرائيلي الغاشم.
وأشارت إلى أنها ستعلن لاحقاً عن موعد بدء العام الدراسي 2021 - 2022، لافتة إلى أنها ستتخذ الإجراءات اللازمة لتعويض الطلبة عما فاتهم من مهارات ومعارف أساسية.
وفيما يخص امتحانات الثانوية العامة، أشارت إلى أنها تتابع ترتيب إجراء هذه الامتحانات في ظل الظروف الاستثنائية التي مر بها طلبة غزة خلال العام الدراسي الحالي.
--(بترا)