بالصور.. ماني يقود ليفربول لبلوغ دوري الأبطال

تم نشره الأحد 23rd أيّار / مايو 2021 09:08 مساءً
بالصور.. ماني يقود ليفربول لبلوغ دوري الأبطال
فرحة ماني بهدفه الأول بمرمى كريستال بالاس

المدينة نيوز :- حجز ليفربول مقعدا في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بفوزه على ضيفه كريستال بالاس 2-0 مساء الأحد، ضمن الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.
 
وأحرز ساديو ماني هدفي المباراة في الدقيقتين 36 و74.
 
وارتقى ليفربول بهذا الفوز إلى المركز الثالث، بعدما رفع رصيده إلى 69 نقطة، بفارق نقطتين أمام تشيلسي الذي خسر أمام أستون فيلا 1-2، و3 نقاط أمام ليستر سيتي الذي خسر أمام توتنهام 2-3.    
 
واعتمد مدرب ليفربول يورجن كلوب، على طريقة اللعب المعتادة 4-4-3، حيث وقف ريس ويليامز إلى جانب ناثانيل فيليبس في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين ترينت ألكسندر أرنولد وأندي روبرتسون، وقام البرازيلي فابينيو بدور لاعب الارتكاز، وتحرك جورجينيو فينالدوم وتياجو ألكانتارا، خلف ثلاثي الهجوم محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو.
 


في الناحية المقابلة، لجأ مدرب كريستال بالاس روي هودجسون إلى طريقة اللعب 4-3-3 أيضا، حيث تكون الخط الخلفي من الرباعي جويل وارد وجيمس تومكينز وجاري كاهيل وتايريك ميتشيل، وأدى جيمس ماكارثي دور لاعب الارتكاز بإسناد من شيخو كوياتي، فيما حاول جايرو ريديفالد خلف ثلاثي الهجوم المكون من أندروس تاونسند وجوردان أيوو وويلفريد زاها.
 
جاءت أول فرصة خطيرة في اللقاء بالدقيقة الرابعة، عندما لحق زاها بتمريرة بينية من ميتشيل في الناحية اليسرى، قبل أن يهييء الكرة لنفسه ويسدد نحو الزاوية الضيقة، لينقذ الحارس أليسون بيكر محاولته.

وعاد أليسون لينقذ مرمى ليفربول في الدقيقة السادسة، عندما احتسب الحكم ركلة حرة لصالح كريستال بالاس، انبرى تاونسند لتنفيذها، لطير الحارس البرازيلي لإبعادها فوق المرمى.
 
وتواصلت خطورة كريستال بالاس في الدقيقة 14، عندما استغل تاونسند تردد فيليبس في استقبال كرة بمنتصف الملعب، ليتقدم بها وينفرد بالحارس ويسدد بجانب القائم البعيد.
 


وسنحت أول فرصة حقيقية لأصحاب الأرض في الدقيقة 18، عندما نفذ ألكسندر أرنولد ركلة حرة مباشرة، علت مرمى كريستال بالاس قليلا.
 
وكاد ليفربول يفتتح التسجيل في الدقيقة 20، عندما نفذ روبرتسون ركلة ركنية، قابلها غير المراقب ويليامز برأسه، لتعلو محاولته المرمى.

 


وبعدها بدقيقة واحدة، وصلت الكرة إلى صلاح في الناحية اليمنى، فتقدم بها وراوغ قبل أن يسدد بيسراه كرة قوية فوق المرمى.
 
عاد صلاح في الدقيقة 23، ليتلقى تمريرة مميزة من فابينيو ويواجه الحارس جوايتا، الذي تصدى لمحاولة الدولي المصري.
 


وجرب روبرتسون حظه بانطلاقة وتسديدة من الناحية اليسرى ابتعدت عن مرمى بالاس في الدقيقة 27، وانتظر ليفربول حتى الدقيقة 36 ليفتتح التسجيل، عندما نفذ روبرتسون ركلة ركنية، فشل فيرمينو في السيطرة عليها، لتصل إلى ماني الذي أودعها الشباك من مسافة قصيرة.
 
وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، تخلص صلاح بمهارة من ميتشيل، قبل أن يطلق تسديدة نحو القائم البعيد، حال المدافع المخضرم كاهيل دون وصولها إلى المرمى.


وهدأ إيقاع اللعب قليلا في الشوط الثاني، وأنقذ الحارس جوايتا مرمى كريستال بالاس من هدف محقق في الدقيقة 53، بعدما أبعد رأسية فيليبس فوق المرمى.
 
وأرغمت الإصابة تومكينز على الخروج من الملعب، ليدخل مكانه جيفري شلوب في الدقيقة 58، وتوترت الأجواء بعد لعبة مشتركة بين أيوو وألكسندر أرنولد، حصل الاثنان بعدها على البطاقة الصفراء في الدقيقة 71.
 


وتمكن ماني من إضافة الهدف الثاني في اللقاء بالدقيقة 76، بعدما تلقى تمريرة من صلاح في الجهة اليسرى، ليسدد كرة اصطدمت بمدافع واستقرت في الشباك من زاوية ضيقة.    
 
وخرج فينالدوم -المقرر أن يغادر ليفربول هذا الصيف- من الملعب وسط تصفيق حار من الجمهور، ليدخل مكانه جيمس ميلنر، وكاد صلاح يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 80، عندما سدد بجانب القائم البعيد من وضع انفراد.

وقبل نهاية الزمن الأصلي بـ4 دقائق، وصلت ركلة حرة داخل منطقة جزاء ليفربول إلى وارد الذي بدوره غمزها ناحية كاهيل، فتابعها الأخير أمام المرمى، لكن الحارس أليسون تصدى لها ببراعة.



مواضيع ساخنة اخرى