افتتاح مشروع الدعم الفني للتعليم المدمج الإلكتروني للتعليم المهني والتقني

تم نشره الأحد 23rd أيّار / مايو 2021 10:22 مساءً
افتتاح مشروع الدعم الفني للتعليم المدمج الإلكتروني للتعليم المهني والتقني
شعار هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية

المدينة نيوز :- افتتح رئيس هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية الدكتور قيس السفاسفة، اليوم الأحد، مشروع دعم تنفيذ خطة عمل هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية للتركيز على التدريب المدمج وخدمات التعليم الإلكتروني والتعلم، للتعليم المهني والتقني.
ويهدف المشروع الممول من الاتحاد الأوروبي، إلى تعزيز قدرة الهيئة ومزودي التدريب والتعليم المهني والتقني في القطاع العام والخاص لوضع نظام تدريب مدمج (المفهوم والميزات) يخدم قطاع التدريب والتعليم المهني والتقني من خلال منصة تدريبك لإنتاج المحتويات الإلكترونية مع الواقع وإدارة التعلم لمزودي الخدمات لتنفيذ خطة عمل الهيئة.
وقال السفاسفة خلال حفل الافتتاح، إن الهيئة تُعتبر الجهة المسؤولة عن تحسين التنسيق والتآزر وتناسق السياسات (الحوكمة) بين مؤسسات التدريب والتعليم المهني والتقني العامة والخاصة الوطنية والشركاء الدوليين وهي المستفيد المباشر من المشروع.
وأكد أن الجهود والموارد المستثمرة في التدريب والتعليم المهني والتقني والتدريب المدمج في الأردن، من خلال مشروع BTEL ، جاءت كاستجابة لجائحة كورونا وما يترتب على ذلك من ضغوط تتعرض لها مؤسسات التدريب والتعليم المهني والتقني والتي ترتب عليها الانتقال من التدريب التقليدي الوجاهي (في الفصول الدراسية وورش العمل وأماكن العمل) إلى التعلم عبر المنصات الإلكترونية والتفاعل عن بُعد بين المعلمين والطلاب.
وبين السفاسفة أن المشروع يمثل علامة فارقة ليكون في طليعة تطوير التدريب المدمج (التكنولوجيا والمحتويات الإلكترونية وإدارة التعليم الإلكتروني) وتقديم دعم أفضل لقطاع التدريب والتعليم المهني والتقني في هذا التحدي الجديد.
من جهته، تحدث رئيس المشروع، لوكا أزوني، عن مساهمة المشروع في مجال التدريب والتعليم المهني والتقني (التكنولوجيا، والمحتويات الإلكترونية، ونظام إدارة التعلم) في الفترة الحالية، وعلى المدى البعيد، لتعزيز عرض التدريب المدمج كخيار استراتيجي قابل للتطبيق لمستقبل التدريب والتعليم المهني والتقني.
الى ذلك، أشار الخبير الرئيس في المشروع عبد الباسط صالح، إلى أن محتويات التعلم الإلكتروني الخاصة بالتدريب والتعليم المهني والتقني والتي يتم توجيهها عبر منصة تدريبك، ستصبح اساسية في المهارات العملية في بيئات المحاكاة ومنهجية التعلم الإلكتروني التفاعلية .
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
مسؤول بـ"الأدوية الأوروبية" ينصح بوقف لقاح أسترازينيكا مسؤول بـ"الأدوية الأوروبية" ينصح بوقف لقاح أسترازينيكا
طلال ابو غزالة : "صفقة القرن العالمية الجديدة" رسالة مفتوحة إلى أمتي العربية طلال ابو غزالة : "صفقة القرن العالمية الجديدة" رسالة مفتوحة إلى أمتي العربية
القطاونة: الداخلية تتابع إعلان لإقامة ندوة عن "الشواذ" القطاونة: الداخلية تتابع إعلان لإقامة ندوة عن "الشواذ"
العقوبات المتوقعة لعوض الله والشريف حسن العقوبات المتوقعة لعوض الله والشريف حسن
التهم المسندة لعوض الله والشريف حسن التهم المسندة لعوض الله والشريف حسن
الأردنيون يعوّضون عزوف الأجانب عن العقارات الأردنيون يعوّضون عزوف الأجانب عن العقارات
الأمانة تنذر 25 عامل وطن بالفصل (أسماء) الأمانة تنذر 25 عامل وطن بالفصل (أسماء)
الجيش يفتح باب التجنيد في كلية الأميرة منى الجيش يفتح باب التجنيد في كلية الأميرة منى
الملكة تهنئ الملك بعيد زواجهما: دائما الأحب على قلبي الملكة تهنئ الملك بعيد زواجهما: دائما الأحب على قلبي
الملك : رؤية رفاق السلاح أعادتني إلى أيام غالية على قلبي الملك : رؤية رفاق السلاح أعادتني إلى أيام غالية على قلبي
بالاسماء : رؤساء الحكومات الاردنية منذ التأسيس بالاسماء : رؤساء الحكومات الاردنية منذ التأسيس
الملكة رانيا تنشر صورة لسلمى وهاشم الملكة رانيا تنشر صورة لسلمى وهاشم
بالاسماء والصور : الملك ينعم بوسام المئوية على كوكبة من الاردنيين بالاسماء والصور : الملك ينعم بوسام المئوية على كوكبة من الاردنيين
أصدقاء يستذكرون العائلة المسلمة المغدورة بكندا أصدقاء يستذكرون العائلة المسلمة المغدورة بكندا
الملك يصل إلى ميدان الراية بالديوان الملكي الهاشمي محاطاً بالموكب الأحمر الملك يصل إلى ميدان الراية بالديوان الملكي الهاشمي محاطاً بالموكب الأحمر
إعطاء 29583 جرعة جديدة من اللقاح الواقي من كورونا في الأردن الأربعاء إعطاء 29583 جرعة جديدة من اللقاح الواقي من كورونا في الأردن الأربعاء