الصحة تؤكد توفر جميع أدوية علاجات الأمراض المزمنة

تم نشره الإثنين 24 أيّار / مايو 2021 12:34 مساءً
الصحة تؤكد توفر جميع أدوية علاجات الأمراض المزمنة
أدوية

المدينة نيوز :- أكد أمين عام وزارة الصحة الدكتور محمود زريقات أن جميع أدوية علاجات الأمراض المزمنة والأدوية البديلة لها متوفرة في مستودعات ومستشفيات وزارة الصحة والمراكز الصحية.
وبيّن زريقات انه لا يوجد نقص في بعض أدوية علاجات الأمراض المزمنة كالضغط والسكري، في احد المراكز الصحية بمحافظة اربد، مؤكدا أن أدوية علاجات الامراض المزمنة بشكل عام والضغط والسكري بشكل خاص متوفرة في المستودعات وجميع مستشفيات ومراكز وزارة الصحة ودون انقطاع.
وأوضح أنه في حال نقص اي علاج في اي مركز صحي يتم اللجوء الى العلاج البديل المتوفر من قبل الاطباء المعالجين، كما يتم طلبه بطلبية استثنائية من المستودعات الرئيسية ليتم تزويده به حال توفره في المستودعات الرئيسية.
ولفت زريقات الى ان صرف تلك العلاجات والعلاج البديل يكون من خلال وصفة طبية من الطبيب المختص، لمن يحملون تأمينا صحيا أو بطاقة أمراض مزمنة، وفي حالة عدم وجود العلاج الموصوف وخصوصا اذا كان من العلاجات الحياتية الضرورية يتم وصفه للمريض المؤمن صحيا ليصرف من القطاع الخاص على حساب صندوق التأمين الصحي.
وأكد ان المخزون الاستراتيجي للأدوية المزمنة متوفر، ويتم أولاً بأول متابعة المخزون في المستودعات المركزية، وتوفر جميع الأدوية في المستودعات الفرعية في المحافظات، كما يتم متابعة المخزون الدوائي والمستلزمات الطبية كافة، لتجنب اي نقص قد يحصل.
ولفت إلى أنَّ آلية توزيع الادوية والمستلزمات الطبية من هذه المستودعات الى جميع المراكز الصحية في محافظات المملكة تجري حسب الطلبيات التي يتم ارسالها من هذه المراكز بعد تحديثها ودراسة اعداد المراجعين وادويتهم لتحديد الكميات المطلوبة شهريا.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
مسؤول بـ"الأدوية الأوروبية" ينصح بوقف لقاح أسترازينيكا مسؤول بـ"الأدوية الأوروبية" ينصح بوقف لقاح أسترازينيكا
طلال ابو غزالة : "صفقة القرن العالمية الجديدة" رسالة مفتوحة إلى أمتي العربية طلال ابو غزالة : "صفقة القرن العالمية الجديدة" رسالة مفتوحة إلى أمتي العربية
القطاونة: الداخلية تتابع إعلان لإقامة ندوة عن "الشواذ" القطاونة: الداخلية تتابع إعلان لإقامة ندوة عن "الشواذ"
العقوبات المتوقعة لعوض الله والشريف حسن العقوبات المتوقعة لعوض الله والشريف حسن
التهم المسندة لعوض الله والشريف حسن التهم المسندة لعوض الله والشريف حسن
الأردنيون يعوّضون عزوف الأجانب عن العقارات الأردنيون يعوّضون عزوف الأجانب عن العقارات
الأمانة تنذر 25 عامل وطن بالفصل (أسماء) الأمانة تنذر 25 عامل وطن بالفصل (أسماء)
الجيش يفتح باب التجنيد في كلية الأميرة منى الجيش يفتح باب التجنيد في كلية الأميرة منى
الملكة تهنئ الملك بعيد زواجهما: دائما الأحب على قلبي الملكة تهنئ الملك بعيد زواجهما: دائما الأحب على قلبي
الملك : رؤية رفاق السلاح أعادتني إلى أيام غالية على قلبي الملك : رؤية رفاق السلاح أعادتني إلى أيام غالية على قلبي
بالاسماء : رؤساء الحكومات الاردنية منذ التأسيس بالاسماء : رؤساء الحكومات الاردنية منذ التأسيس
الملكة رانيا تنشر صورة لسلمى وهاشم الملكة رانيا تنشر صورة لسلمى وهاشم
بالاسماء والصور : الملك ينعم بوسام المئوية على كوكبة من الاردنيين بالاسماء والصور : الملك ينعم بوسام المئوية على كوكبة من الاردنيين
أصدقاء يستذكرون العائلة المسلمة المغدورة بكندا أصدقاء يستذكرون العائلة المسلمة المغدورة بكندا
الملك يصل إلى ميدان الراية بالديوان الملكي الهاشمي محاطاً بالموكب الأحمر الملك يصل إلى ميدان الراية بالديوان الملكي الهاشمي محاطاً بالموكب الأحمر
إعطاء 29583 جرعة جديدة من اللقاح الواقي من كورونا في الأردن الأربعاء إعطاء 29583 جرعة جديدة من اللقاح الواقي من كورونا في الأردن الأربعاء