اربد: حوارية بعنوان نظف مسجدك

تم نشره الإثنين 24 أيّار / مايو 2021 02:47 مساءً
اربد: حوارية بعنوان نظف مسجدك
مسجد

المدينة نيوز :- نظم مركز شباب الطرة التابع لمديرية شباب إربد، اليوم الاثنين، عبر تطبيق زووم، جلسة حوارية حول أهمية المحافظة على المساجد بعنوان "نظف مسجدك" .
وتحدث الشيخ يحيى القسيم عن أهمية المحافظة على نظافة المساجد من قبل المواطنين والمصلين ورواد المساجد، والمحافظة على المرافق الخاصة به، مبينا ان المسـاجد بيـوت الله وأماكـن للعبـادة والتعليـم الشـرعي، فيها يتـم جمـع الـزكاة والصدقـات وتنظيـم عملية توزيعها على مسـتحقيها.
وتناول أهمية العمل التطوعي ولاسيما بخدمة المساجد من حيث الإهتمام بنظافتها وصيانتها وترميمها عند الحاجة، والاهتمام بمرافقها عن طريق الاهتمام بنظافة الدورات الصحية وتأمين المستلزمات الأساسية .
وفي نهاية الجلسة دار حوار مفصل بين الشيخ القسيم والأعضاء المشاركين حول أهمية المحافظة على نظافة المساجد وطرق الاهتمام بها وأهمية التطوع في عملية خدمتها وتنظيفها.
وعلى صعيد متصل، أعلنت جمعية خطوة أمل بإربد، اليوم الاثنين، عن بدء التسجيل في دورة الصيانة المنزلية والسباكة للإناث، والتي تنظمها الجمعية بالتعاون مع مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الاردنية.
وقالت رئيسة الجمعية مي أبوعداد لوكالة الانباء الاردنية (بترا) إن الدورة التدريبية جاءت إيمانا بأهمية الجمعية في عملية التمكين الاقتصادي للمرأة، وخلق فرص عمل جديدة تساعد برفع المستوى الاقتصادي للنساء.
وبينت أبوعداد أنه يشترط في المتقدمات أن تكون من الجنسية الأردنية، وضمن الفئة العمرية من ( 18- 40 عاما) من سكان محافظة إربد، مبينة أن المتدربة ستحصل على شهادة من مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية تؤهلها للعمل الحر، إضافة الى بدل مواصلات .
واشارت الى ان مدة الدورة عشرة أسابيع، تعقد يوميا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية ظهرا، لافتة الى ان المقابلات ستكون صباح يوم الأربعاء 26 أيار من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الواحدة ظهرا في مقر الجمعية الواقع في إربد، علما بأن الدورة مجانية.



مواضيع ساخنة اخرى