إعلان الفائزين بجائزة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للإبداع

تم نشره الإثنين 24 أيّار / مايو 2021 03:51 مساءً
إعلان الفائزين بجائزة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للإبداع
رئيس لجنة امانة عمان الدكتور يوسف الشواربة

المدينة نيوز :-  أعلن رئيس لجنة امانة عمان الدكتور يوسف الشواربة في مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين الفائزين في جائزة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للإبداع، للدورة العاشرة 2019 / 2020 التي شاركت بها 11 دولة عربية.

وبلغ عدد المشاركات في حقول الجائزة الثلاثة 110 مشاركات توزعت على 57 مشاركا في حقل الآداب والفنون، و17 مشاركا في حقل العلوم، و36 مشاركا في حقل المدينة العربية.
وفاز في حقل الآداب والفنون عن موضوع "ظاهرة انتشار المخدرات : المواجهة والعلاج" الروائي المصري عصام يوسف عن روايته "¼ جرام".
وقررت لجنة التحكيم حجب الجائزة عن حقل العلوم "مصادر غير تقليدية للمياه"، لافتقار الاعمال المقدمة للأصالة والإبداع او قابلية التطبيق. وفي حقل المدينة العربية تم اختيار موضوع "هوية المدينة: الحفاظ عليها وتطويرها" وفاز بالجائزة من المملكة العربية السعودية وليد بن محمد بن عقلة الحميدي عن جهود امانة منطقة عسير للحفاظ على هوية المدن والتجمعات العمرانية بالمنطقة وتطويرها.
ويترأس مجلس أمناء الجائزة الدكتور عبدالرؤوف الروابدة، ويضم في عضويته الدكتور عدنان بدران، وامين عمان، ورؤساء الجامعات، الأردنية، والهاشمية، واليرموك، والبلقاء التطبيقية، والحسين التقنية، وأمين عام منتدى الفكر العربي، فيما يشرف على الجائزة مدير مدينة عمان المهندس أحمد الملكاوي، ويدير مكتب الجائزة احمد الحراسيس. وتعتبر جائزة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للابداع الجائزة الاردنية الوحيدة على مستوى الوطن العربي وتمنح مرة كل عامين في حقولها الثلاث، وتهدف الى تمييز الأعمال الهامة سواء في مجال الآداب والفنون او العلوم او المشروعات المتعلقة بالمدينة العربية، وبناء تنافس ايجابي خلاق بين العلماء والمبدعين الاردنيين بخاصة والعرب عامة، ودعم المبدعين والعلماء.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى