وزير خارجية مصر: لدينا مع الأردن رؤية مشتركة لتحقيق سلام عادل وشامل

تم نشره الإثنين 24 أيّار / مايو 2021 04:04 مساءً
وزير خارجية مصر: لدينا مع الأردن رؤية مشتركة لتحقيق سلام عادل وشامل
وزير الخارجية المصري سامح شكري

المدينة نيوز :-  قال وزير الخارجية المصري "حملني فخامة الرئيس رسالة أنقلها إلى جلالة الملك عبدالله الثاني، رسالة تضامن واهتمام باستمرار رعاية العلاقة الخاصة التي تربط بين جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية، لما يعود بالنفع المشترك على البلدين".

واضاف خلال مؤتمر صحفي عقد في عمّان،  "التنسيق بين القيادتين وبيننا وزراء الخارجية وعلى المستوى الوزاري في كافة القطاعات في إطار تنمية العلاقة الثنائية المصرية الأردنية، والاهتمام الذي توليه مصر لهذه العلاقة التي تتسم بالخصوصية وتتسم بالقوة والمتانة، ونراها ضرورية لمواجهة التحديات المشتركة والتغلب عليها".
وشدد شكري على أهمية الحفاظ على هوية القدس والوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس ومنع الاعتداءات المتكررة.
وأكد أن مصر تسعى إلى التنسيق الوثيق لتطوير علاقاتها الثنائية مع المملكة وللتصدي للتحديات الإقليمية.
وأشار إلى أن ما تقوم به إسرائيل في الضفة الغربية بما فيها القدس يحتم التواصل مع الأردن لمواجهة هذه التحديات، مؤكداً أننا "نستمر في المتابعة الحثيثة والعمل المشترك للحفاظ على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، والوصول إلى الغاية المنشودة بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، ولا غنى عن هذا التعاون بين مصر والأردن".
وفي رد على سؤال، أكد وزير الخارجية المصري أن "قضية القدس تحتل مركزا مهما لدى الجميع في العالم العربي والإسلامي، والحفاظ على هويتها والمقدسات الإسلامية والمسيحية والوصاية الهاشمية عليها هو أمر تقره الاتفاقيات الدولية، وهناك توافق دوليّ على استمرار هذه الوصاية وما تضطلع به من مسؤولية في هذا الصدد".



مواضيع ساخنة اخرى