فلسطين النيابية تلتقي وفد لجنة دعم مستشفى المقاصد بالقدس

تم نشره الإثنين 24 أيّار / مايو 2021 04:07 مساءً
فلسطين النيابية تلتقي وفد لجنة دعم مستشفى المقاصد بالقدس
النائب محمد الظهراوي

المدينة نيوز :- التقت لجنة فلسطين النيابية برئاسة النائب محمد الظهراوي اليوم الاثنين وفدا من لجنة دعم مستشفى المقاصد النقابية في القدس، للوقوف على أبرز احتياجات المستشفى عقب الأحداث الأخيرة الذي شهدتها مدينة القدس والمسجد الأقصى.
وقال الظهراوي إن المستشفى لم يتوان عن استقبال المقدسيين في الأحداث الأخيرة لأنه على تماس مباشر مع المرابطين في المسجد الأقصى.
وثمن مكارم جلالة الملك عبد الله الثاني في ارسال القوافل الطبية والإنسانية لمستشفى المقاصد وقطاع غزة، وعلاج المصابين في القطاع بمستشفيات المملكة، وترميم المسجد الأقصى، بالإضافة إلى صرف مكافآت لموظفي المسجد الأقصى تقديرا للدور الكبير الذي قاموا به في الدفاع عن المسجد خلال الأحداث الأخيرة.
من جانبه، أوضح الوفد أن إمكانيات المستشفى ضئيلة للغاية، وعليه عبء كبير في هذه الفترة نظرا لتوجه أغلب الجرحى اليه، وكثرة الإصابات في منطقة العين والرقبة نتيجة تقصد سلطات الاحتلال إحداث عاهات دائمة عند المصابين.
وأضاف أن المستشفى بحاجة ماسة إلى جهاز تصوير طبقي محوري لأهميته في الحالات التشخيصية للمصابين لعلاجهم، بالإضافة إلى المستلزمات الطبية والجراحية ودعم دورات تدريب الأطباء ليتمكنوا من القيام بدوهم على اكمل وجه.