وزير الخارجية الإيراني : رفع واشنطن عقوباتها التزام قانوني وأخلاقي

تم نشره الإثنين 24 أيّار / مايو 2021 04:25 مساءً
وزير الخارجية الإيراني : رفع واشنطن عقوباتها التزام قانوني وأخلاقي
محمد جواد ظريف

المدينة نيوز :- قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف على موقع التواصل الاجتماعي ((تويتر)) صباح اليوم (الإثنين)، ردا على تصريحات نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، إن رفع العقوبات التي فرضها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على إيران، التزام "قانوني وأخلاقي" على واشنطن.

وقال بلينكن في مقابلة تلفزيونية أمس الأحد، إنه من غير الواضح ما إذا كانت طهران على استعداد للقيام "بما هو ضروري للعودة للامتثال" للاتفاق النووي الإيراني، المعروف رسميا بخطة العمل الشاملة المشتركة.

وردا على وزير الخارجية الأمريكي، حذر ظريف قائلا إن الضغط على طهران بالعقوبات لانتزاع تنازلات "لم يُجدِ نفعا مع ترامب، ولن يجدي نفعا معكم".

وأضاف ظريف أن العقوبات التي فرضها ترامب على إيران بعد انسحاب الولايات المتحدة الأحادي في مايو 2018، من الاتفاق النووي لعام 2015 ، "ليست لها تأثير في المفاوضات".

وفي نفس الوقت، طلب ظريف من واشنطن فك تجميد مليارات الدولارات الأمريكية من الأصول الإيرانية "التي تم تجميدها في الخارج بسبب التسلط الأمريكي".

وقال ظريف إن "صلاحية إرث ترامب قد انتهت"، ودعا الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى "إسقاطه".

وقال الرئيس الإيراني حسن روحاني يوم الأحد، إن طهران سوف تواصل حضور المحادثات النووية في فيينا حتى يتم التوصل إلى اتفاق نهائي، لإحياء خطة العمل الشاملة المشتركة.

شينخوا 



مواضيع ساخنة اخرى