افتتاح فرع لمؤسسة الغذاء والدواء في عجلون

تم نشره الإثنين 24 أيّار / مايو 2021 06:17 مساءً
افتتاح فرع لمؤسسة الغذاء والدواء في عجلون
افتتاح فرع لمؤسسة الغذاء والدواء في عجلون

المدينة نيوز :- افتتح مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات بالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية، اليوم الاثنين، فرعا جديدا للمؤسسة في محافظة عجلون.
وأكد الدكتور مهيدات، بحضور محافظ عجلون سلمان النجادا وعدد من ممثلي الدوائر الرسمية والأمنية، أن افتتاح المكتب يأتي استجابة للتوجيهات الملكية السامية للحفاظ على مأمونية وفاعلية الدواء والمواد ذات العلاقة من خلال سياسات وتشريعات تستند إلى معايير عالمية وتتسم بالشفافية والتشاركية وزيادة وعي المواطن وتعزيز منظومة اللامركزية.
وبين أن هذا هو الفرع العاشر الذي يجري افتتاحه في المحافظات ضمن خطة وسياسة المؤسسة للاستمرار في إنشاء فروع أخرى في جميع المحافظات بهدف تعزيز الحالة الرقابية على الغذاء وتوحيد إجراءاتها وتعميم الخدمة لمتلقيها .
وأشار مهيدات إلى أن افتتاح المكتب يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية التي أعدتها المؤسسة لتعزيز جهازها الرقابي وتوسيع نطاق عمله وتماشيا مع مطالب المواطنين في شتى المواقع لتخفيف الأعباء عليهم وتوفير الوقت والجهد بدلا من الذهاب لمركز الإدارة لانجاز معاملاتهم.
وبين أن المكتب سيجري رفده بعدد كاف من المفتشين المؤهلين لدعم دوره في الرقابة على الغذاء والدواء وجميع المواد ذات العلاقة وخاصة أن محافظة عجلون تشهد حركة سياحية نشطة وتحتاج لتكثيف وزيادة الرقابة على الغذاء والدواء والسلامة العامة في ظل جائحة كورونا.
وأكد نائب محافظ عجلون/ متصرف القصبة، رئيس لجنة بلدية عجلون الكبرى الدكتور محمد أبو رمان، جهود المؤسسة العامة للغذاء والدواء وحرصها على تقديم خدماتها وتيسير أمور المواطنين بما يسهم في الحفاظ على الصحة وسلامة الغذاء والدواء.
وفي نهاية الحفل، كرمت المؤسسة عددا من الجهات الداعمة والمساندة، كما قدمت جمعية البيئة درعا تقديريا وشهادة شكر لكل من الدكتور مهيدات والدكتور أبو رمان.
--(بترا)