بعد نشر وثائق زعم أنها سرية.. الأمن الرئاسي التونسي يتوعد الأقلام المأجورة

تم نشره الإثنين 24 أيّار / مايو 2021 10:23 مساءً
بعد نشر وثائق زعم أنها سرية.. الأمن الرئاسي التونسي يتوعد الأقلام المأجورة
علم تونس

المدينة نيوز :- شددت نقابة الأمن الرئاسي التونسي على أنها ستحاسب الأقلام المأجورة، واصفة الحديث عن وثائق مسربة بالمهزلة.

وبحسب بيان نشره موقع قناة "نسمة" التونسي، قالت نقابة الأمن الرئاسي التونسي إنها ستقوم "بمحاسبة كل الأقلام المأجورة ومن يقف خلفها ومن هيأ لها الظروف لإقحام جهاز الأمن الرئاسي في هذا المستنقع الكلامي".

وأضافت أن "مهزلة ما يسمى الوثائق المسربة هي لعبة أخرى يراد منها إقحام جهاز الأمن الرئاسي وما ذكر قيادتها بصفته وشخصه إلا دليلا على تصميم هؤلاء الخونة بجر إطارات وطنية إلى مستنقع يريدونه".

وأكدت نقابة أمن رئيس الدولة والشخصيات الرسمية في بيان أنه تبعا لما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي على خلفية مقال نشر في موقع "Middle East Eye" بتاريخ 23 مايو 2021 والذي تضمن مغالطات حول الإدارة العامة لأمن رئيس الدولة والشخصيات الرسمية فهي تدخل في بوتقة المس من هيبة السلك والمس بمبادئ الشرف والحيادية والأمانة التي تعتبر من أهم ركائز هذه المؤسسة الوطنية.

وأوضحت النقابة أن أعوانها يعملون في صمت ويقينهم ثابت بأن الانضباط والحرفية والحيادية سبيلهم نحو المحافظة على نفس المسافة من كل المشارب السياسية .

كما أكدت النقابة تمسكها بحيادية المؤسسة وتكريس مبادئ الأمن الجمهوري والوقوف على نفس المسافة من الأحزاب والأطياف السياسية، مشيرة إلى أن عهد الانقلابات والدكتاتورية ولى وانتهى.

ونشر موقع بريطاني وثيقة وصفها بالسرية المطلقة زعم أنها تخطيط من رئيس الجمهورية قيس سعيد لما وصفه الموقع بانقلاب دستوري وتفعيل الفصل 80 من الدستور والذي يخول له الإنفراد بمختلف السلطات في تونس.

وفي ساعة متأخرة من مساء الأحد نشر موقع Middle East Eye البريطاني خبرا بعنوان "سري مطلق: وثيقة رئاسية تونسية سرية للغاية تحدد الخطوط العريضة لخطة "الديكتاتورية الدستورية".

وقد لاقى المقال المرفق بوثيقة موجهة من مديرة الديوان الرئاسي نادية عكاشة صدى كبيرا وردود فعل مختلفة من السياسيين في تونس وتداولته آلاف الصفحات على وسائل التواصل في وقت وجيز.

المصدر: وسائل إعلام تونسية



مواضيع ساخنة اخرى
قرارات مجلس الوزراء الأحد قرارات مجلس الوزراء الأحد
عمان : دهس شخص من قبل الباص السريع في المدينة الرياضية - صور عمان : دهس شخص من قبل الباص السريع في المدينة الرياضية - صور
العثور على ذخيرة أردنية تعود لخمسينات القرن الماضي بالقدس العثور على ذخيرة أردنية تعود لخمسينات القرن الماضي بالقدس
الصحة : إلزام مراجعي عيادات الأسنان بشهادة المطعوم أو فحص بي سي ار الصحة : إلزام مراجعي عيادات الأسنان بشهادة المطعوم أو فحص بي سي ار
المناصير توزع 5 دنانير بنزين مجاني  للاردنيين المناصير توزع 5 دنانير بنزين مجاني للاردنيين
قطر تعيد الاردن الى قائمة الدول الحمراء لزيادة الاصابات قطر تعيد الاردن الى قائمة الدول الحمراء لزيادة الاصابات
تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته
دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم
منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز
دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية
الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع
اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية
"الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع "الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع
النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز
حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة
الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية