الأميرة منى تشارك في الحفل الختامي "لحملة التمريض الآن"

تم نشره الثلاثاء 25 أيّار / مايو 2021 08:46 مساءً
الأميرة منى تشارك في الحفل الختامي "لحملة التمريض الآن"
الأميرة منى الحسين

المدينة نيوز :- شاركت سمو الأميرة منى الحسين، رئيس المجلس التمريضي الأردني وراعية التمريض والقبالة في إقليم شرق المتوسط، عبر تقنية الاتصال المرئي في الحفل الختامي "لحملة التمريض الآن"، الذي أقيم يوم أمس الاثنين.
وتهدف الحملة التي انطلقت في جنيف عام 2018، إلى تحسين الرعاية الصحية على مستوى العالم من خلال تعزيز مكانة مهنة التمريض، وتعظيم مساهمتها في تحقيق جودة عالية للرعاية الشاملة، إلى جانب حث الحكومات وأرباب العمل على الاستثمار فيها وتعزيز أدوارها القيادية، مثلما هدفت أيضا إلى تسليط الضوء على دور التمريض في مكافحة وباء كورونا.
وقالت سموها، في كلمة لها، إن "لدينا العديد من الأسباب للتفاؤل بإنهاء وباء كورونا، ومن بينها تفاني العاملين في مجال الرعاية الصحية، وخاصة الممرضين والممرضات والقابلات في جميع أنحاء العالم، ومشاركتهم ودورهم الفاعل في جميع مراحل الاستجابة للوباء"، لافتة إلى الدور القيادي لمؤسسات التمريض في المنطقة وغيرها من مناطق منظمة الصحة العالمية.
وأثنت سموها على جهود الكوادر الصحية، الخط الأول، في مجابهة "كورونا" وتضحياتهم، مؤكدة ضرورة تعاون الحكومات للاستثمار بشكل أكبر في جودة تعليم التمريض، وتعزيز وإنصاف العاملين بمهنة التمريض بالوظائف القيادية.
وأشارت سموها إلى تحديات وتكاليف الوباء الآخذة في الارتفاع على الصعيدين الإقليمي والعالمي، والتي أصبحت عبئا اقتصاديا واجتماعيا ثقيلا على النظام الصحي والسكان على مستوى العالم.
ودعت إلى تعزيز مهنة التمريض في إقليم شرق المتوسط ومعالجة نقص التمريض والقبالة والتي لا تزال تمثل إحدى التحديات الرئيسة في مواجهة النظام الصحي العالمي لتحقيق الأمن الصحي العالمي، معبرة عن دعمها لتطوير مهنة التمريض والقبالة والعاملين فيها، باعتبارهم مصدر اعتزاز وفخر للعالم.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
هزة أرضية بقوة 1ر4 درجة جنوب غرب وادي موسى هزة أرضية بقوة 1ر4 درجة جنوب غرب وادي موسى
إسرائيل برسالة إلى الأردن والسلطة الفلسطينية : لا نريد تصعيد الوضع في القدس إسرائيل برسالة إلى الأردن والسلطة الفلسطينية : لا نريد تصعيد الوضع في القدس
تفاصيل القبض على قاتل شقيقته قبل 20 عاما في الزرقاء تفاصيل القبض على قاتل شقيقته قبل 20 عاما في الزرقاء
الحواتمة يوعز للقضاء الشرطي بتوقيف طاقم دورية نجدة والتحقيق معهم الحواتمة يوعز للقضاء الشرطي بتوقيف طاقم دورية نجدة والتحقيق معهم
البلبيسي : 15 ألف شخص أصيبوا بعد تلقيهم المطعوم البلبيسي : 15 ألف شخص أصيبوا بعد تلقيهم المطعوم
كشف ملابسات جريمة قتل حصلت قبل 20 عاماً في الزرقاء كشف ملابسات جريمة قتل حصلت قبل 20 عاماً في الزرقاء
إسرائيل تكشف تفاصيل إحباط عملية تهريب أسلحة من الأردن إسرائيل تكشف تفاصيل إحباط عملية تهريب أسلحة من الأردن
بدء صرف الدعم النقدي للقائمة الاضافية لبرنامج تكافل 3 اليوم بدء صرف الدعم النقدي للقائمة الاضافية لبرنامج تكافل 3 اليوم
إحالات وإنهاء خدمات في الصحة (أسماء) إحالات وإنهاء خدمات في الصحة (أسماء)
حادث سير لمركبة بعد دقائق من تحرير مخالفة سرعة زائدة بحق سائقها حادث سير لمركبة بعد دقائق من تحرير مخالفة سرعة زائدة بحق سائقها
إحباط محاولة سرقة بنك في عمّان إحباط محاولة سرقة بنك في عمّان
الإجراءات التخفيفية الجديدة تدخل حيز التنفيذ الإجراءات التخفيفية الجديدة تدخل حيز التنفيذ
طهبوب تكسب قضية ضد صحفي بمبلغ 21 الف و700 دينار طهبوب تكسب قضية ضد صحفي بمبلغ 21 الف و700 دينار
قرارات حكومية جديدة حول التنقل خلال الحظر الجزئي قرارات حكومية جديدة حول التنقل خلال الحظر الجزئي
ردا على مذكرة نيابية .. التعليم العالي تنسب بزيادة رواتب موظفي الجامعات الحكومية ردا على مذكرة نيابية .. التعليم العالي تنسب بزيادة رواتب موظفي الجامعات الحكومية
الحسامي : ارتفاع مرتقب على أسعار الشقق والأراضي الحسامي : ارتفاع مرتقب على أسعار الشقق والأراضي