أبو مرزوق: وفد من "حماس" برئاسة هنية سيزور القاهرة بشأن جهود إعمار غزة

تم نشره الثلاثاء 25 أيّار / مايو 2021 11:03 مساءً
أبو مرزوق: وفد من "حماس" برئاسة هنية سيزور القاهرة بشأن جهود إعمار غزة
قيادات من حماس

المدينة نيوز :- أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في الخارج موسى أبو مرزوق، تلقي حركته دعوة من مصر، وسيزور وفد من حماس القاهرة برئاسة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية بشأن جهود إعادة الإعمار.

وأضاف أبومرزوق في تصريحات لقناة الجزيرة مباشر مساء الثلاثاء، أنّ التسوية السياسية لم تكن أولوية لـ الولايات المتحدة وماجاء بزير خارجيتها إلى المنطقة هو صواريخ المقاومة.

وتابع: "أقول للرئيس محمود عباس ماذا جنيتم من التسوية طوال عقود"، مشيراً إلى أن الشعب الفلسطيني مل من الوضع القائم وأدرك أنه لن يتغير شيء دون مقاومة وانتفاضة شاملة.

وأردف: "وافقنا السلطة على كل ماطلبته ولم يتحقق شيء والجميع في فتح والشعب الفلسطيني يدرك ذلك، والولايات المتحدة تلاحق حركة حماس منذ التسعينات وتضيق عليها دبلوماسياً ومالياً".

وذكر أن الشعب الفلسطيني استجاب لحماس وألغيت الانتخابات؛ لأن الشعب أختار حركة حماس، وإذا كانت الولايات المتحدة حريصة على مصلحة الشعب الفلسطيني فلتوقف الصواريخ التي تقتل أبناءه.

وتابع: واثقون في شعبنا في غزة وفي أراضي 48 وفي رام الله وفي كل مكان، ومايجري في القدس وأراضي 48 يضر بالإسرائيليين أكثر من الفلسطينيين.

وأوضح أبو مرزوق أن الشعب الفلسطيني لم يكن موحدًا في تاريخه كما هو الآن، ليس لدينا مانع من إدخال أموال المساعدات عبر وكالات دولية أو بشكل مباشر من الدول المانحة دون تدخل من حماس، مشيراً إلى أن المجتمع الدولي يريد إبقاء السلطة الفلسطينية إحدى أدوات اتفاق أوسلو بديلا عن المقاومة.

وقال: "لم يتصل بنا الرئيس عباس بشأن زيارة وزير الخارجية الأمريكي، ولا نريد استقرارا مع الاحتلال على حساب أهلنا وأرضنا وعرضنا".

وكالات + الجزيرة مباشر



مواضيع ساخنة اخرى
هنانده : 50% من الوظائف الحالية ستختفي هنانده : 50% من الوظائف الحالية ستختفي
أمين عام سلطة المياه : الوضع المائي صعب جدا أمين عام سلطة المياه : الوضع المائي صعب جدا
اعتقال اردنيتين في الكويت اعتقال اردنيتين في الكويت
واشنطن تسحب منظومات الدفاع الجوي من عدة دول في الشرق الاوسط بينها الاردن واشنطن تسحب منظومات الدفاع الجوي من عدة دول في الشرق الاوسط بينها الاردن
إعطاء 1323 جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة في الأردن إعطاء 1323 جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة في الأردن
مدير الأمن العام يتجول في وسط البلد مدير الأمن العام يتجول في وسط البلد
لصوص يسرقون المحول ويقطعون الكهرباء عن صافوط وعين الباشا لصوص يسرقون المحول ويقطعون الكهرباء عن صافوط وعين الباشا
العفيف :  نتجه لطلب شهادة الأمير حمزة في "قضية الفتنة" العفيف : نتجه لطلب شهادة الأمير حمزة في "قضية الفتنة"
ولي العهد يعود الطفلة اللبنانية المصابة التي وصلت الى الاردن للعلاج بتوجيهات ملكية ولي العهد يعود الطفلة اللبنانية المصابة التي وصلت الى الاردن للعلاج بتوجيهات ملكية
تعرف على الفتاة الأردنية التي تصدرت المشهد في قمة أردوغان وبايدن ..  فيديو وصور تعرف على الفتاة الأردنية التي تصدرت المشهد في قمة أردوغان وبايدن .. فيديو وصور
وفاة شابة ضربها والدها بعمان وفاة شابة ضربها والدها بعمان
هزة أرضية بقوة 1ر4 درجة جنوب غرب وادي موسى هزة أرضية بقوة 1ر4 درجة جنوب غرب وادي موسى
إسرائيل برسالة إلى الأردن والسلطة الفلسطينية : لا نريد تصعيد الوضع في القدس إسرائيل برسالة إلى الأردن والسلطة الفلسطينية : لا نريد تصعيد الوضع في القدس
تفاصيل القبض على قاتل شقيقته قبل 20 عاما في الزرقاء تفاصيل القبض على قاتل شقيقته قبل 20 عاما في الزرقاء
الحواتمة يوعز للقضاء الشرطي بتوقيف طاقم دورية نجدة والتحقيق معهم الحواتمة يوعز للقضاء الشرطي بتوقيف طاقم دورية نجدة والتحقيق معهم
البلبيسي : 15 ألف شخص أصيبوا بعد تلقيهم المطعوم البلبيسي : 15 ألف شخص أصيبوا بعد تلقيهم المطعوم