دودين: دخلنا المئوية الثانية بتماسك وتلاحم القيادة والشعب

تم نشره الأربعاء 26 أيّار / مايو 2021 08:44 صباحاً
دودين: دخلنا المئوية الثانية بتماسك وتلاحم القيادة والشعب
الناطق الرسمي باسم الحكومة المهندس صخر دودين

المدينة نيوز :- رفع وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة المهندس صخر دودين إلى مقام صاحب جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم وولي عهده وللأسرة الأردنية أسمى آيات التهنئة والتبريك بمناسبة عيد الاستقلال الـ75.

وأوضح في حديث تلفزيوني مساء الثلاثاء، أن “مناسبة الاستقلال تمثل أبهى الإنجازات وأغلاها، كما أن الاستقلال ثمرة كفاح أبناء الوطن ونضالهم تحت ظل الهاشميين لإعلاء قيم الحرية والعدالة والكرامة والنهضة والتقدم”.

وأكد أن “الاستقلال حالة فخر وعز وطني لنا جميعا خطها الأردنيون الأشاوس بقيادة الهاشميين الأطهار”، مزجيا “تحية إجلال وإكبار إلى كل الأوائل من أبناء الوطن وقوافل الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم لاستمرار مسيرة البناء والإنجاز”.

وتابع “يحق لنا جميعا أن نفخر ونعلي الجباه عاليا بما حققناهن وأن نحث الخطى الواثقة نحو المستقبل، فقد دخلنا المئوية الثانية للأردن متسلحين بإرادة الإنجاز وبشرعية القيادة الهاشمية وبحالة تماسك وتلاحم وثيق بينها وبين الشعب”.

واستحضر مواقف الأردن بقيادة “عِترة الرسول محمد وثباتهم في وجه العاتيات والدفاع عن مبادئ الأمة وثوابتها المقدسة وفي مقدمتها قضية فلسطين ودرتها القدس الشريف، فلا غرابة أن نرى هذا الثبات والمواقف الأصيلة من القيادة الهاشمية التي تنتمي إلى بيت النبوة الطاهر”.

وقال إن الأردنيون “كرسوا على مر التاريخ أرضهم موئلا للحشد والرباط، واحتضننا من آوى إلينا من الأشقاء طلبا للأمن والسكينة”.

وأشار إلى أن “الجيش العربي ظل على مدى 100 عام درعا للوطن وسياجه المتين وسيفه القاطع البتار في وجه من أراد لهذا الوطن سوءا، وفي وجه أعداء الأمة وطغاتها ممن استمرأوا القتل والدمار متسربلين بأزياء الدين، والدين الحنيف منهم براء”.

وأكد أن الأردن دولة قانون ومؤسسات عتيدة وعريقة قامت بواجباتها على مدى 100 عام بكل احترافية وكفاءة حتى غدت الإدارة الأردنية مثالا يحتذى بل ساهمنا في صنع الإدارة للعديد من الدول الشقيقة والصديقة”.

وتابع “ظل الأردن على مدى 100 عام من جلالة الملك الشهيد المؤسس عبدالله الأول مرورا بجلالة الملك طلال وجلالة الملك الحسين وصولا إلى جلالة الملك عبدالله الثاني، أنموذجا في محيطه والعالم من حوله”.

وختم “نجدد جميعا العهد والوعد والبيعة بقيادتنا الهاشمية الحكيمة ونلتزم بالعمل الدؤوب ليبقى الأردن واحة أمن استقرار وأنموذجا للعطاء والإنجاز والمنعة والتقدم”.



مواضيع ساخنة اخرى