التعليم العالي: تخصيص 3 ملايين دينار للجامعات دعماً للتعلم الإلكتروني

تم نشره الأربعاء 26 أيّار / مايو 2021 06:08 مساءً
التعليم العالي: تخصيص 3 ملايين دينار للجامعات دعماً للتعلم الإلكتروني
الدكتور محمد خير ابو قديس

المدينة نيوز :-  قرر وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد خير ابو قديس تخصيص ثلاثة ملايين دينار للجامعات الحكومية، دعما للتعلم الإلكتروني من شراء أجهزة حواسيب وأجهزة إلكترونية.
وأكد ابو قديس اليوم الأربعاء، خلال حوارية أقامتها جامعة الشرق الأوسط مع رؤساء الجامعات الأردنية إنه لم يتم اتخاذ قرار رسميا لغاية الآن باعتماد صيفي الجامعات عن بعد، وأن المجلس أقر نظام دمج التعليم الإلكتروني في مؤسسات التعليم العالي ورفعه لمجلس الوزراء بحيث يصبح التعليم الإلكتروني جزءاً من منظومة التعليم.
وبين أن منصة درسك ستبقى مستمرة حتى مع عودة التعليم الوجاهي ولكن بأسلوب جديد لزيادة التفاعلية بين المعلم والطالب، حيث ان إدخال التعليم الإلكتروني يعزز العملية التفاعلية وليس بأسلوب التلقين القديم.
وأشار ابوقديس إلى أنه جرى تشكيل لجان في الجامعات، لتقييم تجربة التعليم عن بعد خلال الفترة الماضية، وسيتم خلال الصيف الحالي إعداد لجنة مشتركة للوقوف على إيجابيات وسلبيات التعليم عن بعد.
وأكد أن الوزارة أعدت خطة شملت على إصدار تشريعات تخص التعليم عن بعد، وتدريب الأكاديميين، وتجهيز الخطط الفصلية سعياً منها أن يتمأسس هذا التعليم مستقبلاً.
بدوره، قال رئيس الجامعة الدكتور علاء الدين الحلحولي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن الجامعة نظمت الحوارية والتي جاءت بعنوان "التجربة الأردنية في التعليم عن بعد تحديات الجائحة ودروس المستقبل" إيمانًا منها بنجاح التجربة وتسليط الضوء على التحديات التي صاحبت تحول الجامعات إلى التعليم عن بعد، وتقييم تجربة الجامعات الحكومية والخاصة حول التعليم المدمج والإلكتروني. وأضاف أن الجامعة تسعى للبناء على نجاح تجربتها وتطويرها لتكون رائدة في إدماج التعليم الإلكتروني في مساقاتها بما يحقق نتاجات التعليم المطلوبة التي تحاكي متطلبات السوق والقطاعات المختلفة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
مسؤول بـ"الأدوية الأوروبية" ينصح بوقف لقاح أسترازينيكا مسؤول بـ"الأدوية الأوروبية" ينصح بوقف لقاح أسترازينيكا
طلال ابو غزالة : "صفقة القرن العالمية الجديدة" رسالة مفتوحة إلى أمتي العربية طلال ابو غزالة : "صفقة القرن العالمية الجديدة" رسالة مفتوحة إلى أمتي العربية
القطاونة: الداخلية تتابع إعلان لإقامة ندوة عن "الشواذ" القطاونة: الداخلية تتابع إعلان لإقامة ندوة عن "الشواذ"
العقوبات المتوقعة لعوض الله والشريف حسن العقوبات المتوقعة لعوض الله والشريف حسن
التهم المسندة لعوض الله والشريف حسن التهم المسندة لعوض الله والشريف حسن
الأردنيون يعوّضون عزوف الأجانب عن العقارات الأردنيون يعوّضون عزوف الأجانب عن العقارات
الأمانة تنذر 25 عامل وطن بالفصل (أسماء) الأمانة تنذر 25 عامل وطن بالفصل (أسماء)
الجيش يفتح باب التجنيد في كلية الأميرة منى الجيش يفتح باب التجنيد في كلية الأميرة منى
الملكة تهنئ الملك بعيد زواجهما: دائما الأحب على قلبي الملكة تهنئ الملك بعيد زواجهما: دائما الأحب على قلبي
الملك : رؤية رفاق السلاح أعادتني إلى أيام غالية على قلبي الملك : رؤية رفاق السلاح أعادتني إلى أيام غالية على قلبي
بالاسماء : رؤساء الحكومات الاردنية منذ التأسيس بالاسماء : رؤساء الحكومات الاردنية منذ التأسيس
الملكة رانيا تنشر صورة لسلمى وهاشم الملكة رانيا تنشر صورة لسلمى وهاشم
بالاسماء والصور : الملك ينعم بوسام المئوية على كوكبة من الاردنيين بالاسماء والصور : الملك ينعم بوسام المئوية على كوكبة من الاردنيين
أصدقاء يستذكرون العائلة المسلمة المغدورة بكندا أصدقاء يستذكرون العائلة المسلمة المغدورة بكندا
الملك يصل إلى ميدان الراية بالديوان الملكي الهاشمي محاطاً بالموكب الأحمر الملك يصل إلى ميدان الراية بالديوان الملكي الهاشمي محاطاً بالموكب الأحمر
إعطاء 29583 جرعة جديدة من اللقاح الواقي من كورونا في الأردن الأربعاء إعطاء 29583 جرعة جديدة من اللقاح الواقي من كورونا في الأردن الأربعاء