أردوغان: واثق بتحقيق طفرة بنمو اقتصاد تركيا لعام 2021

تم نشره الأربعاء 26 أيّار / مايو 2021 06:11 مساءً
أردوغان: واثق بتحقيق طفرة بنمو اقتصاد تركيا لعام 2021
أردوغان

المدينة نيوز :- أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن ثقته بأن يسجل نمو اقتصاد البلاد طفرة خلال العام الحالي 2021، بشكل يتجاوز كافة التقديرات.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الأربعاء، خلال مشاركته في اجتماع الكتلة النيابية لـ"حزب العدالة والتنمية"، بمقر البرلمان في العاصمة أنقرة.

وأوضح الرئيس التركي أن جائحة كورونا وضعت البلاد أمام اختبار لقوة وفعالية النظام الصحي، وأضاف: "والحمد لله نجحنا بهذا الامتحان".

وأشار أن الحكومة استنفرت كافة إمكاناتها وقدراتها للحفاظ على صحة أبناء الشعب وأمنهم وعملهم ولقمة عيشهم طوال 14 شهرًا من عمر جائحة كورونا.

وأكد أنه في الوقت الذي تخبطت فيه الكثير من الدول - بما فيها المتقدمة - بسبب الجائحة، واجهت تركيا هذه المرحلة الحرجة بأقل الخسائر بفضل البنية التحتية المتينة والكوادر الطبية المؤهلة.

وأردف أن بلاده قدمت كافة أشكال الدعم والتسهيلات للمواطنين والتجار بهدف استمرار عملية الإنتاج والتوظيف في ظل الجائحة.

وقال: "واثق بأن معدل النمو (الاقتصادي) في تركيا خلال العام 2021 سيتجاوز التقديرات بمراحل".

ولفت إلى أن الحكومة تتخذ تدابير إضافية للحد من الهشاشة الناجمة عن التلاعب في أسواق المال في بعض الأحيان، والتي لا علاقة لها بالواقع الاقتصادي لتركيا.

وشدد على أن "حزب العدالة والتنمية" تعهد لدى وصوله إلى السلطة عام 2002، بتحقيق النمو في البلاد على 4 أسس، هي التعليم، والصحة، والقضاء، والأمن.

وأشار إلى المشاريع والإصلاحات الكبيرة التي حققتها البلاد في هذه المجالات خلال السنوات الـ19 التي قاد فيها "حزب العدالة والتنمية" الحكومات المتعاقبة.

وبشأن الدستور الجديد المزمع صياغته، قال أردوغان إنه "سينبثق من وجدان شعبنا وقناعته، وسيكون أثمن إرث نتركه للأجيال القادمة".

من جهة أخرى، أفاد الرئيس أن الأمن التركي قضى على الشبكات الإجرامية واحدة تلو الأخرى خلال الأعوام الـ19 الأخيرة.

وتطرق إلى الإنجازات المهمة التي تحققت بالمجال الأمني خلال هذه المدة، مبينًا أن تركيا تحولت من مرتع للمنظمات الإرهابية والشبكات الإجرامية والعملاء الدوليين، إلى دولة تنعم بالأمن والاستقرار.

وأوضح أن بلاده لم تتردد في سحق منظمة "بي كا كا" الإرهابية داخل البلاد، وتقويض مدى تهديداته الواردة من سوريا والعراق.

وذكر أن تركيا خاضت كفاحا لا هوادة فيه ضد الشبكات الإجرامية، حيث كانت هذه المنظمات تتمتع بنفوذ كبير من شأنه التأثير على السياسيين وحياة المجتمع في السابق.

وقال إن الأمن التركي نفذ خلال 3 سنوات والنصف الأخيرة 530 ألف عملية أمنية في إطار مكافحة المخدرات، تم خلالها توقيف حوالي 750 ألف مشتبه بجرائم مخدرات، وحبس 85 ألفا منهم.

وردًا على أطراف المعارضة المطالبة بانتخابات مبكرة، قال الرئيس التركي: "لا ترهقوا أنفسكم الانتخابات ستقام في موعدها في يونيو (حزيران) 2023".

الاناضول 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات