أحدثهم إيمي سمير غانم.. مشاهير كانوا ضحايا الصفحات المزيفة

تم نشره الأربعاء 26 أيّار / مايو 2021 10:57 مساءً
أحدثهم إيمي سمير غانم.. مشاهير كانوا ضحايا الصفحات المزيفة
إيمي سمير غانم

المدينة نيوز :- بات مؤسسو الصفحات المزيفة في مواقع التواصل الاجتماعي ينتحلون صفة وأسماء أشخاص من المشاهير والمسؤولين ويدلون بتصريحات وأفعال تسيء لأسماء المشاهير، مما يثير جدلاً واسعاً.

ويقع المشاهير ضحية وفريسة لهذه الصفحات، مما يدفعهم إلى اتخاذ إجراءات لوقفها سريعًا وتحذير متابعيهم من الوقوع ضحية لها.

تستهدف المشاهير

الفنانة إيمي سمير غانم كانت آخر الشخصيات العامة، التي استهدفها هذا النوع من الصفحات، فقد وجه الفنان حسن الرداد، تنبيها لمتابعيه، بأن هناك صفحة مزيفة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تنتحل شخصية زوجته الفنانة إيمي سمير غانم، وحذر من التعامل معها، معلناً بأنه سيتخذ الإجراءات اللازمة.

ابتزاز مادي

كما فوجئ المخرج محمد سامي بشخص مجهول ينتحل شخصيته على فيسبوك ببعض الصفحات المزورة، ويطلب من الفتيات الراغبات في دخول عالم الفن صوراً عارية، حتى يبتزهم بعد إرسال هذه الصور، فضلا عن طلبه لـ50 ألف جنيه من سيدة مصرية تقيم في الكويت، حتى يساعدها في دخول أطفالها عالم التمثيل.

رامز والحلاني

وانتحل شخص مجهول شخصية الفنان رامز جلال، على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وهاجم من خلال صفحة مزورة أنشأها نادي الزمالك ورموزه.

وأيضاً كشف الفنان اللبناني عاصي الحلاني عن تعرض حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام للسرقة من مجهولين، ونوه وقتها الحلاني، في تغريدة عبر حسابه على “تويتر” عن هذه المشكلة لجمهوره ومتابعيه على إنستغرام.

حبس وغرامة

وحول هذه الصفحات المزيفة” وموقف القانون من القائمين عليها، قال شعبان سعيد المحامي: “من يقوم بانتحال شخصية أي مواطن سواء كان شخصية عادية أو اعتبارية هو شخص مخطئ قانونًا وتستوجب معاقبته بالحبس حسب القانون المتبع في كل بلد”.

ونصح سعيد الأشخاص الذين وقعوا ضحية لعمليات الاختراق الإلكتروني أو الذين تم انتحال شخصيتهم، بسرعة التوجه للجهة المسئولة بالتحقيق في ذلك، وتقديم بلاغ لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك.



مواضيع ساخنة اخرى