فاعليات رسمية وشعبية تواصل الاحتفال بعيد الاستقلال

تم نشره الأربعاء 26 أيّار / مايو 2021 11:06 مساءً
فاعليات رسمية وشعبية تواصل الاحتفال بعيد الاستقلال
عيد الاستقلال ال75

المدينة نيوز :- واصلت فاعليات رسمية وشعبية اليوم الأربعاء، الاحتفال بعيد الاستقلال، مجددة العهد والولاء والبيعة للملك وولي العهد.
ففي إربد ،اكد منتدون أن الاستقلال هو عيد للوطن والاحتفال به سنويا هو محطة للمراجعة وتقييم الانجاز والبناء عليه باعتباره باعثا لمزيد من الانجاز والعمل ضمن منظومة الولاء والانتماء والحقوق والوجبات.
وعاينوا خلال ندوة حول معاني الاحتفال بعيد الاستقلال ويوم الجيش نظمتها جامعة إربد الاهلية اليوم وشارك بها الوزير الاسبق المهندس انمار الخصاونة ورئيس هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية في وزارة العمل الدكتور قيس سفاسفة ورئيس الجامعة الدكتور أحمد الخصاونة محطات ومفاصل مهمة في عمر الدولة الأردنية بعهد لاستقلال.
وقال الوزير الأسبق الخصاونة إننا ونحن نقف على ابواب محطة جديدة وفصل من فصول الاستقلال نستذكر تضحيات ملوك بني هاشم الذين قادوا ركبَ الأحرارِ لصنعِ الاستقلالِ وصونه، في زمنٍ إقليميٍ دوليٍ صعب. واشار الى أن الاستقلال الناجز، هو ذلك الواقع الذي يؤهل الشعوبَ، لأن تكون صاحبةَ الخيارِ في أوطانِها يحكمها التوافقُ الوطني الداخلي باعتباره العتبةُ الأولى والأهم ، نحو الإنجازِ الذي يوفرُ حياةً كريمةً للشعوب ِ.
من جانبه قال السفاسفة إن ترسيخ مبدأ سيادة القانون وبناء دولة القانون والمؤسسات التي كانت ثمرة من ثمار الاستقلال للمملكة وما رافق ذلك من استقرار انعكس على كل القطاعات فكان الانجاز تلو الانجاز.
بدوره، اصدر مجلس محافظة اربد بيانا بمناسبة احتفالات الوطن بعيد الاستقلال وذكرى المئوية الاولى للدولة .
وقال البيان "صادفت امس الذكرى الـ 75 لاستقلال المملكة والذكرى المئوية الأولى لولادة الدولة العصرية ،وسيتذكر الأردنيون الإنجازات والتضحيات التي قدمها الشعب الأردني خلال هذه الفترة العصيبة من تاريخ الاستقلال وتأسيس المملكة وحتى اليوم".
وزاد البيان" ان ما تم من إنجازات عظيمة لهذا الشعب تحت قيادته الحكيمة من الصروح التعليمية إلى الخدمات الصحية والبنية التحتية والمصانع والمعامل التي ساهمت في تطور هذه الدولة الفتية رغم التحديات التي واجهتها منذ تأسيسها يجب ان تشكل دافعا قويا لمزيد من العمل والانجاز والتحديث والتنمية والاصلاح الشمولي.
وفي الطفيلة، أطلقت مديرية التربية والتعليم لقصبة الطفيلة بالتعاون مع المدارس الثانوية والأساسية للبنات والبنين برنامج الاحتفالات الوطنية بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال ويوم الجيش .
واشتملت الاحتفالات التي رعت إطلاقها مديرة التربية والتعليم لمنطقة الطفيلة الدكتورة لبنى الحجاج من مدرسة وادزيد الأساسية المختلطة، على كلمات أشادت بالإنجازات التي حققها الهاشميون على كافة الصعد التنموية، علاوة على تنظيم معارض وطنية وعلمية واجتماعية إلى جانب جداريات تشكيلية تجسد المنجزات التي تحققت في مختلف المجالات والصعد التنموية .
كما نظمت عدة مدارس معارض فنية وعلمية واجتماعية ، تحتضن صور ووثائق ومجسمات تحكي مراحل التطور الذي شهده الأردن منذ تسلم الهاشميين راية الثورة العربية الكبرى حتى عهد جلالة الملك عبد الله الثاني .
وأشارت الدكتورة الحجاج خلال فعاليات الاحتفال، إلى القفزات النوعية التي شهدها القطاع التعليمي في الأردن بفضل الدعم الملكي المتواصل للأسرة التربوية وللبرامج والمبادرات التربوية التي أسهمت في بناء وتقدم الوطن.
ورعى رئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور محمد خير الحوراني احتفال الجامعة بعيد الاستقلال الذي نظمته دائرة العلاقات العامة والاعلام .
وقال الدكتور الحوراني إن الاحتفال بعيد الاستقلال لهو قراءة مستفيضة للمنجزات الوطنية ،واليوم في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني يشهد الأردن عطاءً متواصلاً ونهضة وبناء بهمة لا تفتر، والحداثة والتطوير وتذليل التحديات والمصاعب لمواصلة مسيرة البناء التي نراها في السعي الحثيث لجلالته في إقامة مستوى حضاري شامل في شتى الميادين والمجالات كافة.
واشتمل الحفل الرمزي الذي اقيم في مدرج كلية الأعمال وفق الاشتراطات الصحية الرسمية على قصيدة شعرية تغنت بالوطن للشاعر بكر المزايدة، وعرض تقديمي وثق أبرز المنجزات الوطنية خلال مئة عام مضت، وذلك بحضور عدد محدود من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية مراعاة للظرف الوبائي في المملكة.
وفي الاغوار الشمالية، نظمت مديرية التربية والتعليم للواء الأغوار الشمالية، احتفالاً بمناسبة عيد الاستقلال أقيم في مدرسة حي الأمير الحسن الأساسية المختلطة وفق الاجراءات الصحية الوقائية .
واستعرض مدير التربية الدكتور طالب العمايرة، الانجازات والتطور المستمر الذي تحقق بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في مختلف المجالات وبخاصة في القطاع التعليمي والتربوي والذي يلقى كل الدعم والرعاية من جلالته.
وفي جرش نفذت المراكز الشبابية عددا من الانشطة التثقيفية بمناسبة عيد الاستقلال ومئوية الدولة لتعريف الشباب بإنجازات الهاشميين وتنويرهم ليكونوا جزءا من النهضة والبناء من خلال الاتصال المرئي (زووم) بمشاركة شباب المحافظة.
ونفذ مركز شباب شابات الجزازة محاضرة عن عيد الاستقلال بمشاركة 20 شابة ، تحدث خلالها الصحفي بسام زكريا عن عيد الاستقلال والعمل الدؤوب للأردنيين بقادة الملك المؤسس حيث استطاع انتزاع الاستقلال من المحتل البريطاني وعمل على استقرار ورفعة الأردن وشعبه. واقام مركز شباب قفقفا ضمن محور الشباب والمواطنة الفاعلة محاضرة حول مئوية تأسيس الدولة الاردنية وعيد الاستقلال بعنوان " دور الهاشميين في بناء الاردن الحديث --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
هزة أرضية بقوة 1ر4 درجة جنوب غرب وادي موسى هزة أرضية بقوة 1ر4 درجة جنوب غرب وادي موسى
إسرائيل برسالة إلى الأردن والسلطة الفلسطينية : لا نريد تصعيد الوضع في القدس إسرائيل برسالة إلى الأردن والسلطة الفلسطينية : لا نريد تصعيد الوضع في القدس
تفاصيل القبض على قاتل شقيقته قبل 20 عاما في الزرقاء تفاصيل القبض على قاتل شقيقته قبل 20 عاما في الزرقاء
الحواتمة يوعز للقضاء الشرطي بتوقيف طاقم دورية نجدة والتحقيق معهم الحواتمة يوعز للقضاء الشرطي بتوقيف طاقم دورية نجدة والتحقيق معهم
البلبيسي : 15 ألف شخص أصيبوا بعد تلقيهم المطعوم البلبيسي : 15 ألف شخص أصيبوا بعد تلقيهم المطعوم
كشف ملابسات جريمة قتل حصلت قبل 20 عاماً في الزرقاء كشف ملابسات جريمة قتل حصلت قبل 20 عاماً في الزرقاء
إسرائيل تكشف تفاصيل إحباط عملية تهريب أسلحة من الأردن إسرائيل تكشف تفاصيل إحباط عملية تهريب أسلحة من الأردن
بدء صرف الدعم النقدي للقائمة الاضافية لبرنامج تكافل 3 اليوم بدء صرف الدعم النقدي للقائمة الاضافية لبرنامج تكافل 3 اليوم
إحالات وإنهاء خدمات في الصحة (أسماء) إحالات وإنهاء خدمات في الصحة (أسماء)
حادث سير لمركبة بعد دقائق من تحرير مخالفة سرعة زائدة بحق سائقها حادث سير لمركبة بعد دقائق من تحرير مخالفة سرعة زائدة بحق سائقها
إحباط محاولة سرقة بنك في عمّان إحباط محاولة سرقة بنك في عمّان
الإجراءات التخفيفية الجديدة تدخل حيز التنفيذ الإجراءات التخفيفية الجديدة تدخل حيز التنفيذ
طهبوب تكسب قضية ضد صحفي بمبلغ 21 الف و700 دينار طهبوب تكسب قضية ضد صحفي بمبلغ 21 الف و700 دينار
قرارات حكومية جديدة حول التنقل خلال الحظر الجزئي قرارات حكومية جديدة حول التنقل خلال الحظر الجزئي
ردا على مذكرة نيابية .. التعليم العالي تنسب بزيادة رواتب موظفي الجامعات الحكومية ردا على مذكرة نيابية .. التعليم العالي تنسب بزيادة رواتب موظفي الجامعات الحكومية
الحسامي : ارتفاع مرتقب على أسعار الشقق والأراضي الحسامي : ارتفاع مرتقب على أسعار الشقق والأراضي