القواسمي يرحب بخطة الحكومة لفتح القطاعات

تم نشره الخميس 27 أيّار / مايو 2021 02:04 مساءً
القواسمي يرحب بخطة الحكومة لفتح القطاعات
غرفة تجارة الأردن

المدينة نيوز :- رحب ممثل قطاع الألبسة والأحذية والأقمشة والمجوهرات في غرفة تجارة الأردن اسعد القواسمي، بخطة الحكومة المتعلقة بفتح القطاعات والانشطة اعتبارا من مطلع الشهر المقبل، واصفا اياها بالمهمة وبخاصة لقطاع الألبسة والأحذية والأقمشة والمجوهرات.
وقال في تصريح صحفي اليوم الخميس، إن الخطة الحكومية تتزامن مع فترات مهمة لمواسم التسوق، وبخاصة فصل الصيف وعيد الأضحى المبارك وعودة المدارس للتعليم الوجاهي، ما ينعكس على نشاط قطاع الألبسة والأحذية وتعويض بعض جزء من الأضرار التي لحقت به خلال الفترة الماضية.
واشار إلى أن الخطة الحكومية التي تمتد ثلاثة اشهر ستسهم في التشبيك بين القطاعات التجارية، ومنحها فرصة لترتيب اعمالها ووضع برنامج لعمليات استيراد البضائع، وبخاصة بالنسبة للقطاعات المغلقة والمتوقفة عن العمل.
وبين أن الخطة ستمنح المصانع المحلية لتوفير وتجهيز ما تحتاجه السوق المحلية من الزي المدرسي والمستلزمات المدرسية، بالإضافة إلى منح المواطنين الفرصة لترتيب اولوياتهم بالإنفاق.
واوضح أن قطاع الألبسة والأحذية والأقمشة عانى كثيرا منذ بدء أزمة جائحة فيروس كورونا، وما رافقها من اغلاقات للقطاعات الاقتصادية وعمليات الحظر الشامل والجزئي لمكافحة الوباء، بالإضافة إلى ضعف القدرة الشرائية للمواطنين ما أثر على حجم المبيعات.
واشار القواسمي إلى أن العودة للحياة الطبيعية خلال فصل الصيف، سينعكس كذلك على قطاع المجوهرات الذي عانى كثيرا جراء محدودية حفلات الزواج وانحسار السياحة وتوقف عودة المغتربين الأردنيين من الخارج بفعل تبعات جائحة فيروس كورونا.
--(بترا)