الاحتلال يوجه لائحة اتهام ضد كمال الخطيب ويمدد اعتقاله

تم نشره الخميس 27 أيّار / مايو 2021 07:30 مساءً
الاحتلال يوجه لائحة اتهام ضد كمال الخطيب ويمدد اعتقاله

المدينة نيوز  :- وجهت النيابة العامة التابعة للاحتلال الإسرائيلي الخميس، لائحة اتهام ضد الشيخ كمال الخطيب رئيس لجنة الحريات في لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية بالداخل المحتل.

وقال عمر خمايسي المحامي الموكل بالدفاع عن الخطيب، إن "النيابة قدمت إلى المحكمة لائحة اتهام ضد الشيخ كمال الخطيب، تتضمن ثلاث تهم، وطلبت تمديد اعتقاله لغاية الانتهاء من الإجراءات القضائية".. وأضاف: "إننا نتشاور في هيئة الدفاع حول الخطوات التي سنتخذها بعد هذا القرار"، بحسب ما أورده موقع "عرب48".

وقرر رئيس محكمة الاحتلال في الناصرة دورون بورات، تأجيل النقاش في ملف اعتقال الخطيب، لغاية الأحد المقبل، ليتسنى لطاقم الدفاع دراسة الملف، ما يعني إبقاءه قيد الاعتقال.

وأكد خمايسي أن "النيابة قدمت في البداية بنودا خطيرة قد تصل عقوبتها إلى السجن 22 عاما، بتهم تتعلق بإشغال منصب إداري في منظمة إرهابية، وهذه التهم سقطت"، مشيرا إلى أن الاحتلال وجه تهما جديدة تتعلق بالكلام والتحريض على العنف.

واعتقل الشيخ كمال الخطيب يوم 14 أيار/ مايو الحالي، من منزله في بلدة كفر كنا (شمالا)، خلال حملة بوليسية، أدت إلى عشرات الإصابات في صفوف سكان البلدة.

والخميس الماضي، مددت المحكمة اعتقال الخطيب لمدة أربعة أيام، وذلك بعد انتهاء مدة تمديد الاعتقال الأولى لخمسة أيام.

المصدر : عربي 21