إربد: حوارية بعنوان رسالة الهاشميين مسيرة محبة وعطاء

تم نشره الخميس 27 أيّار / مايو 2021 10:14 مساءً
إربد: حوارية بعنوان رسالة الهاشميين مسيرة محبة وعطاء
مبنى وزارة التربية

المدينة نيوز - نظمت مدرسة حديقة تونس المختلطة التابعة لمدير التربية والتعليم لقصبة إربد اليوم الخميس فعاليات جلسة حوارية عبر تطبيق زوم بعنوان "رسالة الهاشميين مسيرة محبة وعطاء" .
وقال مدير التربية والتعليم لقصبة اربد الدكتور صالح العمري، أن رسالة الهاشميين استمدت قيمها وفلسفتها من مبادئ الثورة العربية الكبرى التي ارتكزت على عروبية وقومية الهدف والمصير فكان الاردن لكل احرار العرب وغدا موئلا لكل باحث عن الحرية.
واستذكر العمري محطات من انجازات الهاشميين عبر التاريخ، مؤكداً ان التضحية والفداء والعمل الجاد والتطلع للحرية شكلت محور اهتمام الهاشميين فكان الانجاز تلو الانجاز.
بدورها قدمت مديرة المدرسة رنا عودة، اضاءات حول دور الهاشميين في تطوير التربية والتعليم وايلاء التعليم جل الاهتمام باعتباره الحاضنة والدافع للتطور والتقدم والنهضة في كافة الميادين فتميز التعليم في الاردن حتى اصبح مصدرا لكوادره البشرية المؤهلة وغطت المرافق التعليمية كل ارجاء الوطن.
وعرض المشاركون في الجلسة لمحاور رسالة عمان وقيمها في التسامح والاعتدال والوسطية وقبول الاخر والابتعاد عن التطرف .
كما ناقشت الجلسة موضوعات تتعلق بالمواطنة الصالحة وتطور النظام التربوي في الاردن وتحصين الطلبة من الافكار المتطرفة البعيدة عن جوهر الدين الاسلامي الحنيف والمسؤولية المجتمعية ومبادرات التعلم الالكتروني التي انتهجتها المدارس في التعلم عن بعد نتيجة جائحة كورونا.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى