الخلايلة: موقف الأردن ثابت تجاه القضية الفلسطينية

تم نشره الجمعة 28 أيّار / مايو 2021 04:40 مساءً
الخلايلة: موقف الأردن ثابت تجاه القضية الفلسطينية
وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية محمد الخلايلة

المدينة نيوز :- أكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور محمد الخلايلة أن الأردن ثابت في مواقفه تجاه دعم القضية الفلسطينية.

وقال خلال مقابلة مع البرنامج العربي المشترك (بيت الكل) الذي يبث على التلفزيون الأردني، وتلفزيون مصر، وقناة النيل الاخبارية، والفضائية المصرية، وتلفزيون فلسطين، والفضائية العراقية، إن الأردن وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني يعمل على محاور متوازية في الحراك الدبلوماسي والانساني تجاه القضية الفلسطينية.

وأضاف أن الصراع على حي الشيخ جراح صراع تاريخي كون المنطقة ذات بعد استراتيجي داخل مدينة القدس وقدم الجيش العربي الشهداء في هذا الحي منذ عام 1948 والجميع يجمع على أن تهجير أهل الحي هو جريمة حرب مدانة.

وشدد على أن المجتمع الدولي يجمع بأن الممارسات الاسرائيلية احتلال ويجب أن تنتهي.

ويضم البرنامج مجموعة من التقارير المعدة من الدول الاربعة اشادت بمواقف الاردن وجلالة الملك ، وأهمية الدور التاريخي الذي يقدمه على مدى العقود الماضية ، كما استضاف البرنامج من مصر لواء أركان حرب اللواء أيمن عبدالمحسن عضو لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ المصري والذي اشار الى تواصل القيادتين الأردنية والمصرية وتنسيقهما المتواصل في المواقف الداعمه للحق الفلسطيني وتخفيف الاعباء عن الشعب الفلسطيني يترجم أهمية العمل الدؤوب لهما ، مشيرا إلى القمة الثلاثية التي عقدها جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ، وزيارة وزير الخارجية المصري سامح شكري للاردن ولقاء جلالة الملك ووزير الخارجية.

يذكر ان برنامج بيت للكل انتاج عربي مشترك بين المملكة الاردنية الهاشمية وجمهوره مصر العربية والجمهورية العراقية ودولة فلسطين ويعمل على إنتاجه من الاردن الإعلامي مأمون مساد ومن تقديم الزملاء حازم رحاحلة إلى جانب زملاءهم من مصر شافكي المنذري ومن العراق احمد الحسني ومن فلسطين ضحى الشامي .