أمريكا تعبر عن غضبها من قمع المتظاهرين في العراق

تم نشره الجمعة 28 أيّار / مايو 2021 05:28 مساءً
أمريكا تعبر عن غضبها من قمع المتظاهرين في العراق
قمع المتظاهرين في العراق

المدينة نيوز :- أعربت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة، عن غضبها من قمع المتظاهرين في العراق، وذلك بعد يوم من إعلان السلطات العراقية القبض على قائد عمليات الأنبار في مليشيا الحشد الشعبي قاسم مصلح.

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان لها نشرته عبر موقعها الإلكتروني الرسمي: "نشعر بالغضب إزاء مواجهة متظاهرين عراقيين سلمييين يطالبون بالإصلاح بعنف وحشي".

وكانت بغداد شهدت الأربعاء ساعات توتر ملحوظ، إثر اعتقال مصلح بالتزامن مع تأكيد العديد من الناشطين تورطه في اغتيال الناشط إيهاب الوزني رئيس تنسيقية الاحتجاجات بكربلاء، والذي كان لسنوات عدة يحذر من هيمنة الفصائل المسلحة الموالية لإيران وأردي برصاص مسلّحين أمام منزله، بالإضافة إلى الناشط فاهم الطائي.

ماذا يحدث في العراق.. انتشار للحشد الشعبي في المنطقة الخضراء ببغداد بعد اعتقال قاسم مصلح قائد عمليات غرب الأنبار
فقد أغلقت المنطقة الخضراء وسط العاصمة بالكامل أول أمس، بسبب تهديدات الميليشيات التي حاولت الانتشار على مداخلها، ما أثار مخاوف من تفاقم الوضع.

إلا أن قوات مكافحة الإرهاب عادت وانتشرت داخل المنطقة، فيما انتشر الجيش العراقي في مناطق أخرى في العاصمة وقطع بعض الطرقات.

وطلب رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي تشكيل لجنة تحقيق في الاتهامات المنسوبة للقيادي المعتقل. كما وجه بالتحقيق فيما حدث من قبل مجموعات مسلحة اعتراضا على هذا التوقيف، واصفا استعراض المليشيات "بالانتهاك الخطير للغاية للدستور".

وكالات