الصومال.. 3 قتلى و7 جرحى في انفجار قنبلة جنوب غربي البلاد

تم نشره الجمعة 28 أيّار / مايو 2021 06:04 مساءً
الصومال.. 3 قتلى و7 جرحى في انفجار قنبلة جنوب غربي البلاد
الامن الصومالي

المدينة نيوز :- قتل 3 أشخاص على الأقل بينهم مدنيون، وأصيب 7 آخرون، الجمعة، في انفجار قنبلة استهدفت سوقا مزدحمة جنوب غربي الصومال.

وأفاد ضابط الشرطة في مدينة بيدوة، عبدقاني محمود، للأناضول، أن "الحادث نجم عن انفجار عبوة ناسفة خلال ساعات النهار المزدحمة، حيث تواجد العديد من الأشخاص في السوق".

وأوضح أن "العدد الكلي للقتلى غير واضح، والمؤكد حتى الآن هو مقتل 3 أشخاص وإصابة 7 آخرون في الانفجار"، مشيرًا أن الجرحي نقلوا إلى مستشفى باي الإقليمي في بيدوة لتلقي العلاج.

وقال شاهد عيان يدعى عيسى عبد الرحمن، للأناضول، إن الانفجار تسبب في تدمير جزءا من السوق.

وحتى ساعة نشر الخبر، لم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم، غير أن حركة "الشباب" الإرهابية ومقرها الصومال، نفذت هجمات مماثلة في الآونة الأخيرة في الدولة الواقعة في القرن الإفريقي.

ووقع الانفجار بعد إعلان المشاركون في المؤتمر التشاوري بمقديشو، الخميس، إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بالصومال، في غضون شهرين.

ويأتي المؤتمر بعد فشل عدة جولات من المفاوضات بين الحكومة ورؤساء الولايات نتيجة خلافات تتعلق بملفات إقليم جدو واللجان الانتخابية وتأمين الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، ما أدى إلى تأجيل الانتخابات لأكثر من مرة دون تحديد سقف زمني محدد.

ومنذ سنوات، يخوض الصومال حربا ضد "الشباب" التي تأسست مطلع 2004، وهي حركة مسلحة تتبع فكريا لتنظيم "القاعدة"، وتبنت العديد من العمليات الإرهابية التي أودت بحياة المئات.

يني شفق + الاناضول 



مواضيع ساخنة اخرى