الصين تطالب مجلس الأمن بإجراء قوي لحل القضية الفلسطينية

تم نشره الجمعة 28 أيّار / مايو 2021 07:17 مساءً
الصين تطالب مجلس الأمن بإجراء قوي لحل القضية الفلسطينية
علم الصين

 المدينة نيوز :- طالبت الصين مجلس الأمن باتخاذ إجراءات قوية لحل القضية الفلسطينية .
وطالب تشانغ جيون، مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة، في تصريحات نقلتها وسائل الاعلام الصينية، مجلس الأمن بأن يتحمل المسؤولية الأساسية عن صون السلام والأمن الدوليين، وأن يتخذ إجراءات قوية لمعالجة القضية الفلسطينية ، ويؤكد من جديد على دعمه الثابت لحل الدولتين.
وأضاف أن القضية الفلسطينية ظلت على جدول أعمال الأمم المتحدة لأكثر من 70 عاماً وفي كل مرة يُلقي فيها الوضع الفلسطيني في أتون الاضطراب، يكون ذلك بمثابة جرس إنذار لسيادة القانون الدولي، ويثقل كاهل الضمير البشري، ويختبر فعالية الآليات المتعددة الأطراف.
وأوضح جيون، أن الجولة الأخيرة من الصراع تذكرنا بانه لا يمكن السماح لعملية الشرق الأوسط بالخروج عن مسارها، أو دفع قضية فلسطين إلى الهامش، أو التغاضي عن معاناة الشعب الفلسطيني وحقوقه المستحقة، أو نسيان العديد من القرارات الملزمة الصادرة عن مجلس الأمن أو التنصل من المسؤولية التي يجب أن يتحملها مجلس الأمن.
وتابع "يجب أن ندفع الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي إلى استئناف الحوار على قدم المساواة في أقرب وقت لإعادة بناء الثقة، والتغلب على خلافاتهما، وإيجاد طريقة للعيش في سلام جنبا إلى جنب، داعيا المجتمع الدولي وخاصة الدول التي لها تأثير على فلسطين وإسرائيل أن تتخذ موقفا موضوعيا وحياديا وتعمل بجدية لتسهيل عملية السلام في الشرق الأوسط مع توسيع التنسيق الدولي وتعزيز التآزر من أجل السلام". --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى