القدس.. صحفيون فلسطينيون يتظاهرون ضد انتهاكات إسرائيل

تم نشره السبت 29 أيّار / مايو 2021 12:01 صباحاً
القدس.. صحفيون فلسطينيون يتظاهرون ضد انتهاكات إسرائيل
صحفيون فلسطينيون يتظاهرون

المدينة نيوز :- تظاهر صحفيون فلسطينيون، الجمعة، في حي "الشيخ جراح" وسط مدينة القدس المحتلة، تنديدا باعتداءات وانتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي، بحقهم.

وذكر "مركز معلومات وادي حلوة" (غير حكومي) في بيان مقتضب، أن "عددا من صحفيي الداخل (فلسطينيو 48) والقدس تظاهروا ضد الاعتداءات والانتهاكات التي تتعرض لها الطواقم الصحفية".

ورفع المتظاهرون، لافتات منددة بالاعتداءات الإسرائيلية بحق الصحفيين الفلسطينيين، من قبيل "أكثر من 40 زميلا وزميلة تعرضوا للاعتداء مؤخرا" وغيرها، بحسب ذات المصدر.

والخميس، اعتقلت الشرطة الإسرائيلية الصحفية زينة الحلواني والصحفي وهبي مكية، أثناء تغطيتهما اعتداء للشرطة الإسرائيلية على مواطنين فلسطينيين بحي الشيخ جراح.

وتفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية كافة جراء اعتداءات "وحشية" ترتكبها شرطة إسرائيل ومستوطنوها منذ 13 أبريل/نيسان الماضي في القدس وخاصة منطقة "باب العامود" والمسجد الأقصى ومحيطه، وحي الشيخ جراح، حيث تريد إسرائيل إخلاء 12 منزلا من أصحابها وتسليمها لمستوطنين.

وفجر 21 مايو/ أيار الجاري، بدأ تنفيذ وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة وإسرائيل بوساطة مصرية ودولية، بعد هجوم شنته تل أبيب على القطاع استمر 11 يوما.

وأسفر العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين إجمالا عن 288 شهيدا بينهم 69 طفلا و40 سيدة و17 مسنا، بجانب أكثر من 8900 مصاب، مقابل مقتل 13 إسرائيليا وإصابة مئات خلال رد الفصائل على العدوان بإطلاق صواريخ على إسرائيل.

الاناضول 



مواضيع ساخنة اخرى