فاعليات شعبية ورسمية تواصل احتفالاتها بعيد الاستقلال

تم نشره السبت 29 أيّار / مايو 2021 10:36 مساءً
فاعليات شعبية ورسمية تواصل احتفالاتها بعيد الاستقلال
عيد الاستقلال

المدينة نيوز :- واصلت الفاعليات الشعبية والرسمية احتفالاتها في مختلف المحافظات، اليوم السبت، بعيد استقلال المملكة الـ 75 .

وفي السلط، احتفل منتدى ابناء البلقاء الثقافي، بالتعاون مع مديرية ثقافة محافظة البلقاء بعيد الاستقلال الـ 75 برعاية النائب المهندس طلال النسور الذي عرض ابرز الانجازات خاصة التي تلامس المواطن بصورة مباشرة سواء الصحية والتعليمية والتكنولوجية والمجالات الأخرى، إضافة إلى التطور في التشريعات المختلفة.

وقال النسور: اننا ننطلق نحو المئوية الثانية للدولة بعزيمة وبطموح كبير نحو تعزيز ومضاعفة النمو في مختلف المجالات بهمة وسواعد ابناء الاردنيين المخلصين لثرى الوطن الطاهر.

وعن القضية الفلسطينية، بين النسور أن الاردن كما كان ولا يزال وسيبقى بقيادته الهاشمية الحكيمة مدافعا عنها، ويسعى جلالة الملك عبدالله الثاني الى جعل القضية الفلسطينية على رأس اولويات المجتمع الدولي فلم تغيب للحظة عن لقاءات جلالته في جميع المحافل الدولية والاقليمية.

من جانبه، عرض مدير مديرية ثقافة محافظة البلقاء الدكتور معتصم غوشة لأهم الانجازات التي حققها الاردن منذ تأسيسه وبث الايجابية والامل لدى المجتمع والابتعاد عن السلبيات .

وعرض رئيس منتدى ابناء البلقاء الثقافي ابراهيم ابو رمان عددا من النشاطات والفعاليات والدورات التدريبية التي يقدمها المنتدى للمجتمع المحلي وللشباب بشكل خاص.

وتخلل الحفل الذي شارك فيه مجموعة ممثلة عن مؤسسات المجتمع المدني والثقافي في مدينة السلط مجموعة من القصائد الشعرية التي تغنت بالوطن وانجازاته وبقيادته الهاشمية الحكيمة.

وفي عمان، حيا المهندس عامر عبد الوهاب المجالي المقاومة الفلسطينية التي ردعت العدو واستعدت لدفع الغالي والثمين دفاعا عن قدسنا الشريف وأهلها، معبرا عن شجبه واستنكاره لما يجرى في القدس من أحداث وتدنيس المحتل الإسرائيلي للأقصى وتهجير سكان حي الشيخ جراح وسلوان وكافة عموم مناطق وقرى فلسطين من منازلهم بالقوة القسرية، أمام أعين جميع دول العالم لقضم المزيد من أرض فلسطين وقدسنا الشريف.

وقال إن الوصاية الهاشمية حافظت على المقدسات الإسلامية والمسيحية من تغيير الوضع القانوني القائم والمحافظة على الهوية التاريخية للمقدسات، والعائلة الهاشمية ضربت مثالا في رقي الأخلاق وحسن التعامل والسماح بالعبادة في أمن وسلام لكل إنسان في القدس منارة السلام ونالت التقدير والاحترام في أرجاء العالم .

واشار إلى أن هبة جميع الأردنيين وفي مقدمتهم العشائر الأردنية الأبية هو تعبير عن تمسكنا الثابت تجاه عدالة قضيتنا المركزية وأشقائنا في فلسطين الذين يعانون تحت نير الاحتلال وهم بحاجة لحماية دولية فورية لإنقاذهم من التنكيل والقتل والتعذيب.

وفي جرش، نفذت المراكز الشبابية، اليوم السبت، عددا من الانشطة التوعوية بمناسبة عيد الاستقلال، بهدف تعريف الشباب وتنويرهم ليكونوا جزءا من النهضة والبناء من خلال الاتصال المرئي (زووم) بمشاركة شباب المحافظة.

ونظم مركز شباب سوف، احتفالية بمناسبة عيد الاستقلال بحضور مدير شباب جرش احمد الحسن ومدير شرطة جرش العقيد الدكتور ناصر الدعجة، الذي عبر عن فخره واعتزازه بما قام به ابناء الاردن من تضحيات من اجل بناء الاردن ونهضته.

اما مركز شباب جرش، فقد نظم جلسة حوارية بمشاركة 20 شابا، تحت عنوان " الشباب حقوق وواجبات"، عبر فيها المشاركون عن آرائهم حول عدد من القضايا التي تمس المجتمع والشباب، ومنها "خصائص المواطنة الصالحة ودور الشباب في المشاركة في الانتخابات" كما نظم مركز شباب مرصع ورشة حول التسويق الالكتروني وأهميته بمشاركة 20 شابا، في حين نظم مركز شباب جبه محاضرة بعنوان 'غذائكم دوائكم' بمشاركة 18شابا، تناولت عددا من المواضيع، من بينها المعتقدات الغذائية الخاطئة التي يتم تداولها بين الناس. بحسب ما أشار مهندس التغذية صهيب الزعبي خلال مشاركته.

وفي عجلون،استكملت مديرية شباب المحافظة جدارية مجسم شعار مئوية الدولة الاردنية والتي انجزتها بمناسبة عيد الاستقلال .

وقال مدير شباب المحافظة الدكتور حمزه العقيلي ان هذه الجدارية والتي جاءت بمناسبة عيد الاستقلال لنستذكر فيها الانجازات التي تحققت خلال المئوية الاولى للدولة الاردنية .

--(بترا)