الصين: ظهور اصابات محلية العدوى بفيروس كورونا

تم نشره الأحد 30 أيّار / مايو 2021 09:36 صباحاً
الصين: ظهور اصابات محلية العدوى بفيروس كورونا
فيروس كورونا

المدينة نيوز :- قالت لجنة الصحة المحلية في مقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين، اليوم الأحد، إنها سجلت 13إصابة جديدة بفيروس كورونا من دون أعراض محلية العدوى خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية .
وأضافت اللجنة في تقريرها اليومي، أن 12 شخصاً من حاملي الفيروس كانوا في مدينة قوانجوا مركز المقاطعة، فيما تم تسجيل حالة واحدة في مدينة فوشان.
وسجلت المقاطعة أيضاً إصابة مؤكدة واحدة وافدة بكورونا ، خلال الفترة المذكورة، لشخص قادم من الكاميرون.
وفي نفس اليوم، أبلغت المقاطعة عن خمس حالات جديدة بدون أعراض وافدة من بنغلاديش والكاميرون وكمبوديا.
الى ذلك ، قالت لجنة الصحة الوطنية، اليوم الأحد، إن البر الرئيسي الصيني سجل خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية ، 11 حالة إصابة جديدة بكورونا جميعها وافدة. على صعيد متصل ، فقد أدى تفشي فيروس كورونا إلى إغلاق جزئي لأحد أكثر الموانئ ازدحاما في الصين، وهو إغلاق قد يضيف إلى التكلفة القياسية بالفعل لشحن البضائع إلى خارج الصين. ونقلت مواقع التواصل الاجتماعي "وي تشات" بأن ميناء يانتيان في مركز التصدير والصناعة في شنتشن جنوب البلاد لن يقبل أي حاويات للتصدير حتى اليوم الأحد، وذكرت وسائل إعلام رسمية بأن ساحة الحاويات في الميناء أغلقت جزئيا منذ الأسبوع الماضي بعد تفشي كورونا بين موظفي الميناء .
كما أغلقت السلطات حيا في مدينة قوانجوا جنوب الصين السبت في محاولة للسيطرة على ارتفاع في عدد الإصابات بفيروس كورونا في المنطقة.
وسجّلت المدينة التي تعتبر مركزا صناعيا وتقع شمال هونغ كونغ وتعد نحو 15 مليون نسمة، 20 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الأسبوع الماضي.
وقال مكتب الصحة البلدي في قوانجوا في مذكرة السبت، إنه تم تحديد خمسة شوارع في حي ليوان وسط المدينة على أنها "مناطق عالية المخاطر" وأمرت السكان بالتزام منازلهم ريثما يتم استكمال فحوص كورونا.