الجامعة الألمانية الأردنية بالمركز الثاني في جائزة حيفا للعمارة والتصميم 2021

تم نشره الأحد 30 أيّار / مايو 2021 03:34 مساءً
الجامعة الألمانية الأردنية بالمركز الثاني في جائزة حيفا للعمارة والتصميم 2021

المدينة نيوز :- فازت خريجة كلية العمارة والبيئة المبنية في الجامعة الألمانية الأردنية المهندسة شرين عمارين بالمركز الثاني في جائزة حيفا للعمارة والتصميم 2021 والتي تم اعلان نتائجها مؤخرا عن فئة مشاريع التخرج ومشروعها (قصة نهر) والذي أشرف عليه المهندس ثائر قُبعة.

وتميز مشروع عمارين (قصة نهر) - المغطس أنه يرسم تصور لموقع المعمودية بعد التحرير، والذي يعد من أكثر الأماكن روحانية في العالم ولكنه غير مهيأ لاستقبال السياح بالشكل المناسب.
لذلك فقد اقترحت عمارين اضافة معبر بين ضفتي النهر يعمل على جذب الزائر الدائم للموقع إضافةً الى الزيارات الموسمية المتمثلة بالحج المسيحي.
وبحسب عمارين و قُبعة فقد تم تصميم المعبر على شكل متحف يروي قصتين: قصة تلاميذ المسيح وعذاباتهم الى جانب قصة نضال الشعب الفلسطيني وصولا الى التحرير، والتركيز على تصميم مسار الحج المسيحي عن طريق إضافة عدة عقد على طريق المشاة الذي يبدأ بمركز الزوار وينتهي بالضفة الاخرى للنهر في الطريق الى القدس.
يشار الى جائزة حيفا للعمارة والتصميم فئة مشاريع التخرج تهدف الى الاحتفاء بحديثي التخرج والتركيز على المشاريع التي تلبي تطلعات المجتمعات والمدن والقرى الفلسطينية في جميع انحاء العالم.
وهي جائزة مخصصة لتطوير مشاريع التخرج المعمارية الاصيلة وتشجيع المفاهيم التي تستجيب للتحديات المحلية ولديها القدرة على احداث تأثير على المجتمعات والبيئة المبنية، وتتميز بأن لجنة تحكيمها تضم عدد كبير من المعمارين العرب المميزين مما اضاف لها رونق خاص.

 

 



مواضيع ساخنة اخرى