أندية لياقة بدنية تطالب بتخفيض شرط تلقي اللقاح قبل 21 يوما من عودة العمل

تم نشره الأحد 30 أيّار / مايو 2021 04:35 مساءً
أندية لياقة بدنية تطالب بتخفيض شرط تلقي اللقاح قبل 21 يوما من عودة العمل
نادي رياضي

المدينة نيوز :- طالبت أندية ومراكز بناء أجسام ولياقة بدنية بتخفيف شروط مفروضة عليهم عند العودة للعمل بدءا من الثلاثاء المقبل، وفق خطة عودة فتح قطاعات أعلنتها الحكومة.

وقال رئيس اتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية، مأمون تيف ، الأحد، إن "أصحاب هذه المراكز والأندية طالبوا خلال اجتماعات ومشاورات بتخفيف شرط تلقي العاملين في المنشأة المطاعيم، ومرور 21 يوما على تلقيهم الجرعة الأولى من المطعوم، إلى أن يكون 12 يوماً فقط بعد تلقي اللقاح".

وأوضح أن "أغلب العاملين في هذه الأندية والمراكز هم من فئة الشباب والتي لم يصل أغلبهم الدور لتلقي اللقاح، كما أن فترة 21 يوم هي فترة طويلة في حال تلقى العاملون فيها اللقاح فور إعلان هذه الشروط مما يؤخر فتح بعض المراكز نحو شهر".

وأكّد تيف أنه "تم مخاطبة اللجنة الأولمبية لتخفيف هذه المدة في ظل تحسن الوضع الوبائي"، مبيناً أن عدد المراكز التي ستعود للعمل منذ بداية الشهر المقبل لن يكون كبيراً بسبب الشروط ، وفقا " لـ "المملكة"..

وأشار إلى وجود "إشكالية أخرى حول الحصص الداخلية المغلقة لبعض الرياضات داخل الأندية حيث إنه لم يسمح لها بالعمل بحسب البروتوكول، وهذا سيضر العديد من المراكز كونها تعتمد فقط على الحصص الداخلية المغلقة في عملها".

وشدد تيف على الالتزام من قبل المراكز بإجراءات السلامة العامة والتباعد والتعقيم المستمر داخلها.

من جهته قال رئيس غرفة تجارة عمان، خليل الحاج توفيق، إنه "في حال بقاء شرط تلقي المطعوم فليكن دون الـ 21 يوما، فهذا الشرط تعجيزي ".

وأضاف، "هذه البروتوكولات فيها ظلم وقسوة فمعظم المنشآت مرتاديها والعاملين فيها من فئة الشباب ومنصة التطعيم تعطي أولوية لكبار السن والقطاعات الحساسة".

وقررت الحكومة في وقت سابق، إعادة فتح قطاعات اقتصادية من بينها المراكز والأكاديميات الرياضية ومراكز اللياقة البدنية اعتبارا من الأول من حزيران/يونيو المقبل، وفق شروط.



مواضيع ساخنة اخرى