عباس يبحث مع رئيس المخابرات المصرية جهود التهدئة وإعمار غزة

تم نشره الأحد 30 أيّار / مايو 2021 06:11 مساءً
عباس يبحث مع رئيس المخابرات المصرية جهود التهدئة وإعمار غزة
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

المدينة نيوز :- بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مع رئيس المخابرات المصرية عباس كامل، الأحد، آخر مستجدات جهود التهدئة الشاملة وإعادة إعمار قطاع غزة.

جاء ذلك خلال لقائهما بمقر الرئاسة الفلسطينية برام الله، في إطار زيارة يجريها رئيس جهاز المخابرات المصرية العامة للضفة الغربية، وفق وكالة الأنباء الرسمية (وفا).

وذكرت الوكالة أنه "تم استعراض آخر المستجدات المتعلقة بالتهدئة الشاملة، بما يشمل القدس والضفة وغزة، وإعادة إعمار القطاع".

وأضافت أن اللقاء شهد مباحثات بشأن "ملف الحوار الوطني الفلسطيني، والأفق السياسي، الذي يعتبر مدخلاً للاستقرار والأمن والسلام في المنطقة".

بدوره، نقل اللواء عباس كامل، تأكيد رئيس بلاده عبد الفتاح السيسي، بمواصلة مصر التنسيق والعمل مع السلطة الفلسطينية في جميع الخطوات والمبادرات، حسب المصدر ذاته.

وفي وقت سابق الأحد، وصل كامل الأراضي الفلسطينية، بالتزامن مع زيارة يجريها وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي لمصر، للتباحث بشأن التهدئة وإعادة إعمار غزة.

وفجر 21 مايو/أيار الجاري، بدأ تنفيذ وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية في غزة وإسرائيل بوساطة مصرية ودولية، بعد هجوم شنته تل أبيب على القطاع استمر 11 يوما، وأدى لاستشهاد 255 فلسطينيا في القطاع.

وأسفر العدوان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية إجمالا، عن 289 شهيدا، بينهم 69 طفلا، و40 سيدة، و17 مسنا، بجانب أكثر من 8900 مصاب، بينهم 90 إصابتهم "شديدة الخطورة".