تقرير: نتنياهو وافق على حجب شبكات التواصل الاجتماعي

تم نشره الأحد 30 أيّار / مايو 2021 06:18 مساءً
تقرير: نتنياهو وافق على حجب شبكات التواصل الاجتماعي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

المدينة نيوز :- كشف تقرير عبري، الأحد، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وافق خلال جولة التصعيد الأخيرة مع قطاع غزة، على اقتراح بحجب شبكات التواصل الاجتماعي في بلاده.

وقال موقع "واللا"، إن الشرطة وأجهزة أمنية إسرائيلية أخرى اقترحت حجب مواقع التواصل خلال ذروة عملية "حارس الأسوار" (10- 21 مايو/ أيار الجاري)، والاضطرابات التي شهدتها المدن الإسرائيلية المختلطة (يسكتها فلسطينيون ويهود).

وخلال اجتماع أمني آنذاك، أبدى نتنياهو موافقته على الاقتراح، إلا أن مسؤولا كبيرا في وزارة العدل رفضه صراحةً في الجلسة نفسها، وأسقطه من جدول الأعمال، بحسب المصدر ذاته.

ونقل الموقع عن مصدر(لم يسمه) مطلع على التفاصيل، أن الاقتراح تم عرضه انطلاقا من حقيقة أن مواقع التواصل الاجتماعي "سخّنت" ما يحدث في إسرائيل.

وأضاف المصدر: "الكثير من أعمال الشغب اندلعت على خلفية دعوات وترتيبات من خلال الفيسبوك ومقاطع فيديو على تيك توك ما تسبب في المزيد من شحن الأجواء".

فيما قال مسؤول كبير في الشرطة تعليقا على الأحداث: "منعنا انتفاضة ثالثة في إسرائيل. قوة الأحداث وعدد البؤر الكثيرة (التي شهدتها) لم يسبق لهما مثيل منذ تأسيس إسرائيل".

من جانبه، نفى مكتب نتنياهو صحة ما أورده الموقع وقال في بيان: "على عكس ما زعم تماما، لم يوافق رئيس الوزراء على حجب إنستغرام وفيسبوك في إسرائيل".

وأضاف: "طلب رئيس الوزراء بحث طرق لمواجهة ظاهرة مقاطع التحريض على تيك توك، والتي ساهمت بحسب الشرطة في تفشي العنف"، وفق ذات المصدر.

وكانت العديد من المدن الإسرائيلية المختلطة مثل اللد وعكا ويافا، شهدت مواجهات دامية بين سكانها الفلسطينيين واليهود في وقت سابق من الشهر الجاري.

وفي مشاهد غابت منذ سنوات، هاجمت قوات كبيرة من الشرطة عشرات آلاف المواطنين العرب الذين خرجوا إلى الشوارع للاحتجاج على الاعتداءات الإسرائيلية على القدس، والعدوان على غزة.

وتفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية كافة، جراء اعتداءات "وحشية" ترتكبها الشرطة ومستوطنون إسرائيليون، منذ 13 أبريل/نيسان الماضي، في القدس، وخاصة منطقة باب العامود والمسجد الأقصى ومحيطه، وحي الشيخ جراح؛ حيث تريد إسرائيل إخلاء 12 منزلا من أصحابه. 

الاناضول 



مواضيع ساخنة اخرى
قرارات مجلس الوزراء الأحد قرارات مجلس الوزراء الأحد
عمان : دهس شخص من قبل الباص السريع في المدينة الرياضية - صور عمان : دهس شخص من قبل الباص السريع في المدينة الرياضية - صور
العثور على ذخيرة أردنية تعود لخمسينات القرن الماضي بالقدس العثور على ذخيرة أردنية تعود لخمسينات القرن الماضي بالقدس
الصحة : إلزام مراجعي عيادات الأسنان بشهادة المطعوم أو فحص بي سي ار الصحة : إلزام مراجعي عيادات الأسنان بشهادة المطعوم أو فحص بي سي ار
المناصير توزع 5 دنانير بنزين مجاني  للاردنيين المناصير توزع 5 دنانير بنزين مجاني للاردنيين
قطر تعيد الاردن الى قائمة الدول الحمراء لزيادة الاصابات قطر تعيد الاردن الى قائمة الدول الحمراء لزيادة الاصابات
تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته
دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم
منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز
دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية
الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع
اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية
"الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع "الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع
النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز
حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة
الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية