عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى وتقييدات على الفلسطينيين بساحاته .. بالفيديو

تم نشره الأحد 30 أيّار / مايو 2021 06:45 مساءً
عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى وتقييدات على الفلسطينيين بساحاته .. بالفيديو
شعائر تلموديه لمستوطنين قبالة قبة الصخرة

المدينة نيوز :- اقتحم عشرات المستوطنين صباح اليوم الأحد، المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة لعناصر شرطة الاحتلال الإسرائيلي التي واصلت فرض تقييدات على تواجد الفلسطينيين في ساحات الحرم.

وحولت شرطة الاحتلال منذ الصباح الباكر، محيط المسجد الأقصى إلى ثكنة عسكرية، ونشرت بأعداد كبيرة عناصرها وقواتها الخاصة عند أبواب المسجد وفي محيط البلدة القديمة.

ومنعت شرطة الاحتلال الكثير من الفلسطينيين دخول الأقصى وسط تضييقات مشددة على الأبواب، وتفتيش واحتجاز هويات من يسمح لهم بالدخول، فيما تم فرض تقييدات وملاحقة الفلسطينيين في ساحات الحرم..

وأفادت دائرة الأوقاف في القدس بأن شرطة الاحتلال أغلقت باب المغاربة بعد اقتحام 73 مستوطنا خلال الفترة الصباحية لساحات الحرم القدسي الشريف، وسط حماية مشددة من القوات الخاصة التي قامت بإبعاد الفلسطينيين عن مسار اقتحامات المستوطنين.

وأوضحت الأوقاف أن المستوطنين الذين نفذوا جولات استفزازية في ساحات الحرم، تلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وأدوا طقوسا تلمودية قبالة مصلى باب الرحمة وقبة الصخرة قبل أن يغادروا الساحات من جهة باب السلسلة.

وقبل نحو شهر وخلال الهبة الشعبية الفلسطينية، قررت حكومة الاحتلال الإسرائيلي منع المستوطنين من اقتحام الأقصى، بسبب الأوضاع الميدانية التي شهدتها القدس والعدوان على قطاع غزة.

وبعد 3 أسابيع أعيد استئناف اقتحامات المستوطنين لساحات الحرم، وكانت الفترة الماضية أطول فترة يغلق فيها باب المغاربة أمام المستوطنين المقتحمين للمسجد الأقصى منذ عام 2003.

ويتعرض المسجد الأقصى لاقتحامات إسرائيلية مستمرة من المستوطنين وشرطة الاحتلال، ومحاولات لمنع إعماره، فضلا عن فرض قيود مشددة على رواده، وغير ذلك من الممارسات.

ومنذ احتلال مدينة القدس عام 1967، تسيطر سلطات الاحتلال على مفاتيح باب المغاربة، ومن خلاله تنفذ الاقتحامات اليومية للمستوطنين وقوات الاحتلال.

عرب 48 

 



مواضيع ساخنة اخرى
هزة أرضية بقوة 1ر4 درجة جنوب غرب وادي موسى هزة أرضية بقوة 1ر4 درجة جنوب غرب وادي موسى
إسرائيل برسالة إلى الأردن والسلطة الفلسطينية : لا نريد تصعيد الوضع في القدس إسرائيل برسالة إلى الأردن والسلطة الفلسطينية : لا نريد تصعيد الوضع في القدس
تفاصيل القبض على قاتل شقيقته قبل 20 عاما في الزرقاء تفاصيل القبض على قاتل شقيقته قبل 20 عاما في الزرقاء
الحواتمة يوعز للقضاء الشرطي بتوقيف طاقم دورية نجدة والتحقيق معهم الحواتمة يوعز للقضاء الشرطي بتوقيف طاقم دورية نجدة والتحقيق معهم
البلبيسي : 15 ألف شخص أصيبوا بعد تلقيهم المطعوم البلبيسي : 15 ألف شخص أصيبوا بعد تلقيهم المطعوم
كشف ملابسات جريمة قتل حصلت قبل 20 عاماً في الزرقاء كشف ملابسات جريمة قتل حصلت قبل 20 عاماً في الزرقاء
إسرائيل تكشف تفاصيل إحباط عملية تهريب أسلحة من الأردن إسرائيل تكشف تفاصيل إحباط عملية تهريب أسلحة من الأردن
بدء صرف الدعم النقدي للقائمة الاضافية لبرنامج تكافل 3 اليوم بدء صرف الدعم النقدي للقائمة الاضافية لبرنامج تكافل 3 اليوم
إحالات وإنهاء خدمات في الصحة (أسماء) إحالات وإنهاء خدمات في الصحة (أسماء)
حادث سير لمركبة بعد دقائق من تحرير مخالفة سرعة زائدة بحق سائقها حادث سير لمركبة بعد دقائق من تحرير مخالفة سرعة زائدة بحق سائقها
إحباط محاولة سرقة بنك في عمّان إحباط محاولة سرقة بنك في عمّان
الإجراءات التخفيفية الجديدة تدخل حيز التنفيذ الإجراءات التخفيفية الجديدة تدخل حيز التنفيذ
طهبوب تكسب قضية ضد صحفي بمبلغ 21 الف و700 دينار طهبوب تكسب قضية ضد صحفي بمبلغ 21 الف و700 دينار
قرارات حكومية جديدة حول التنقل خلال الحظر الجزئي قرارات حكومية جديدة حول التنقل خلال الحظر الجزئي
ردا على مذكرة نيابية .. التعليم العالي تنسب بزيادة رواتب موظفي الجامعات الحكومية ردا على مذكرة نيابية .. التعليم العالي تنسب بزيادة رواتب موظفي الجامعات الحكومية
الحسامي : ارتفاع مرتقب على أسعار الشقق والأراضي الحسامي : ارتفاع مرتقب على أسعار الشقق والأراضي