فيسبوك تتوقف عن إزالة المنشورات التي تدعي أن فيروس كورونا من صنع الإنسان

تم نشره الأحد 30 أيّار / مايو 2021 07:44 مساءً
فيسبوك تتوقف عن إزالة المنشورات التي تدعي أن فيروس كورونا من صنع الإنسان
facebook

المدينة نيوز :- لعدة أشهر، كان يحظر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك "facebook"، المنشورات التي تتحدث عن أن فيروس كورونا "كوفيد-19"، من صنع الإنسان وجاء من مختبر ووهان الصيني، لكن في تحول دراماتيكي، غير فيسبوك نهجه، وذلك بعد أن أمر الرئيس الأمريكي جو بايدن، وكالات المخابرات الأمريكية بمضاعفة جهودها لمعرفة متى وكيف انتقل الفيروس إلى البشر بالضبط ونظرية تسربه من مختبر.

وحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تراجع فيسبوك عن الحظر الذي فرضه على المنشورات التي تتحدث عن منشأ كورونا، بعد ساعات فقط من توجيه بايدن بفتح تحقيق في منشأ كورونا وإبلاغه بالحقيقة في غضون 90 يومًا.

وفي السابق، انحاز فيسبوك إلى المنظمات الإعلامية ذات الميول اليسارية التي سخرت من فكرة أن الحكومة الصينية قد أخفت مصدر الفيروس، لتعلن المتحدثة باسم فيسبوك في بيان عبر البريد الإلكتروني، إنه في ضوء التحقيقات الجارية في أصل فيروس كورونا وبالتشاور مع خبراء الصحة العامة، لن يتم إزالة المنشورات التي تدعي بأن فيروس كورونا من صنع الإنسان من تطبيقاتهم بعد الآن.

وأضافت: "نحن نواصل العمل مع خبراء الصحة لمواكبة الطبيعة المتطورة للوباء ، وتحديث سياساتنا بانتظام مع ظهور حقائق واتجاهات جديدة".

جاء ذلك بعد أن ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن ثلاثة باحثين من معهد ووهان لعلم الفيروسات أصيبوا بأعراض تشابه كورونا في نوفمبر 2019، وفقًا لتقرير استخباراتي أمريكي لم يكشف عنه سابقًا.

ووفقًا لـ"ديلي ميل"، انتقد أعضاء البرلمان البريطاني، السير نيك كليج رئيس الشؤون العالمية في فيسبوك، ووصفوه بأنه "ضعيف" لأنه سمح بأشهر من الرقابة على مناقشات نظرية منشأ كورونا.

ووصف النائب عن حزب المحافظين، بوب سيلي، سلوك فيسبوك بأنه "حقير" وأعرب عن أمله في أن تحترم الشركة الآن حرية التعبير بدلاً من "التعاون" مع الصين، التي حظرت موقع الويب رسميًا ولكنها لا تزال سوقًا إعلانيًا له.

من جانبه، أصر موقع فيسبوك على أن الهدف من حظر هذه المنشورات كان بناءً على نصيحة من خبراء، بما في ذلك منظمة الصحة العالمية.

يذكر أنه في العام الماضي كانت نظرية منشأ كورونا في مختبر ووهان، مرفوضة باعتبارها نظرية مؤامرة، لكن عددًا متزايدًا من الشخصيات الرئيسية مثل الصحافة والعلماء المؤثرين والمسؤولين الحكوميين مثل كبير المستشارين الطبيين في الولايات المتحدة، أنتوني فوسي، يعتقدون أن الوباء ربما بدأ بفشل الاحتواء في الصين.

وكالات 



مواضيع ساخنة اخرى
مسؤول بـ"الأدوية الأوروبية" ينصح بوقف لقاح أسترازينيكا مسؤول بـ"الأدوية الأوروبية" ينصح بوقف لقاح أسترازينيكا
طلال ابو غزالة : "صفقة القرن العالمية الجديدة" رسالة مفتوحة إلى أمتي العربية طلال ابو غزالة : "صفقة القرن العالمية الجديدة" رسالة مفتوحة إلى أمتي العربية
القطاونة: الداخلية تتابع إعلان لإقامة ندوة عن "الشواذ" القطاونة: الداخلية تتابع إعلان لإقامة ندوة عن "الشواذ"
العقوبات المتوقعة لعوض الله والشريف حسن العقوبات المتوقعة لعوض الله والشريف حسن
التهم المسندة لعوض الله والشريف حسن التهم المسندة لعوض الله والشريف حسن
الأردنيون يعوّضون عزوف الأجانب عن العقارات الأردنيون يعوّضون عزوف الأجانب عن العقارات
الأمانة تنذر 25 عامل وطن بالفصل (أسماء) الأمانة تنذر 25 عامل وطن بالفصل (أسماء)
الجيش يفتح باب التجنيد في كلية الأميرة منى الجيش يفتح باب التجنيد في كلية الأميرة منى
الملكة تهنئ الملك بعيد زواجهما: دائما الأحب على قلبي الملكة تهنئ الملك بعيد زواجهما: دائما الأحب على قلبي
الملك : رؤية رفاق السلاح أعادتني إلى أيام غالية على قلبي الملك : رؤية رفاق السلاح أعادتني إلى أيام غالية على قلبي
بالاسماء : رؤساء الحكومات الاردنية منذ التأسيس بالاسماء : رؤساء الحكومات الاردنية منذ التأسيس
الملكة رانيا تنشر صورة لسلمى وهاشم الملكة رانيا تنشر صورة لسلمى وهاشم
بالاسماء والصور : الملك ينعم بوسام المئوية على كوكبة من الاردنيين بالاسماء والصور : الملك ينعم بوسام المئوية على كوكبة من الاردنيين
أصدقاء يستذكرون العائلة المسلمة المغدورة بكندا أصدقاء يستذكرون العائلة المسلمة المغدورة بكندا
الملك يصل إلى ميدان الراية بالديوان الملكي الهاشمي محاطاً بالموكب الأحمر الملك يصل إلى ميدان الراية بالديوان الملكي الهاشمي محاطاً بالموكب الأحمر
إعطاء 29583 جرعة جديدة من اللقاح الواقي من كورونا في الأردن الأربعاء إعطاء 29583 جرعة جديدة من اللقاح الواقي من كورونا في الأردن الأربعاء