حماس: لا نراهن على أية متغيرات داخل إسرائيل

تم نشره الإثنين 31st أيّار / مايو 2021 12:08 صباحاً
حماس: لا نراهن على أية متغيرات داخل إسرائيل
فوزي برهوم

المدينة نيوز :- قالت حركة حماس، الأحد، إنها لا تُراهن على أية متغيرات داخل إسرائيل، تعقيبا على التوجه نحو تشكيل حكومة إسرائيلية جديدة، لا يرأسها بنيامين نتنياهو.

وقال المتحدث باسم الحركة، فوزي برهوم، في بيان، إن حركته "لا تراهن على أية متغيرات داخل إسرائيل؛ فجميعهم (السياسيون الإسرائيليون) نتاج مشروع صهيوني احتلالي يهدف لتثبيت أركانه على حساب الحق الفلسطيني".

وأضاف برهوم أن هوية أي حكومة إسرائيلية قادمة "لن تغير من طبيعة الصراع مع هذا المحتل، واعتباره كيانا احتلاليا تجب مقاومته".

وتابع: "لن تؤثر (الحكومة الجديدة) في المسار النضالي والكفاحي لشعبنا حتى دحر هذا الاحتلال".

ولفت برهوم إلى أن حركة حماس "تعوّل على إرادة الشعب الفلسطيني وعدالة قضيته ومقاومته، كحق مشروع في الدفاع عن حقوقه، ومواجهة الاحتلال ومشاريعه ومخططاته كافة".

والأحد، أعلن زعيم حزب "يمينا" الإسرائيلي، نفتالي بينيت، اعتزامه التحالف مع زعيم حزب "يمينا" (يمين) يئير لابيد (وسط)، اللذان في حال تشكيل حكومة ستتم الإطاحة بنتنياهو كرئيس للوزراء، بعد 12 عاما متتالية في منصبه.

وفي 4 مايو/ أيار الجاري، أخفق نتنياهو في تشكيل حكومة، فكلف الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، لابيد بتشكيل حكومة خلال 28 يوما.

وفي حال فشل لابيد، سيعيد ريفلين التكليف إلى الكنيست، ليجد بين أعضائه من هو قادر على تشكيل الحكومة أو التوجه إلى انتخابات جديدة، وهو الخيار الأرجح، وفق مراقبين.

وشهدت إسرائيل، منذ أبريل/نيسان 2019، 4 عمليات انتخابية، جراء تعذر حصول المكلفين بتشكيل الحكومة على ثقة الكنيست، لفشلهم في جمع تحالف من 61 نائبا.

الاناضول 



مواضيع ساخنة اخرى
العفيف :  نتجه لطلب شهادة الأمير حمزة في "قضية الفتنة" العفيف : نتجه لطلب شهادة الأمير حمزة في "قضية الفتنة"
ولي العهد يعود الطفلة اللبنانية المصابة التي وصلت الى الاردن للعلاج بتوجيهات ملكية ولي العهد يعود الطفلة اللبنانية المصابة التي وصلت الى الاردن للعلاج بتوجيهات ملكية
تعرف على الفتاة الأردنية التي تصدرت المشهد في قمة أردوغان وبايدن ..  فيديو وصور تعرف على الفتاة الأردنية التي تصدرت المشهد في قمة أردوغان وبايدن .. فيديو وصور
وفاة شابة ضربها والدها بعمان وفاة شابة ضربها والدها بعمان
هزة أرضية بقوة 1ر4 درجة جنوب غرب وادي موسى هزة أرضية بقوة 1ر4 درجة جنوب غرب وادي موسى
إسرائيل برسالة إلى الأردن والسلطة الفلسطينية : لا نريد تصعيد الوضع في القدس إسرائيل برسالة إلى الأردن والسلطة الفلسطينية : لا نريد تصعيد الوضع في القدس
تفاصيل القبض على قاتل شقيقته قبل 20 عاما في الزرقاء تفاصيل القبض على قاتل شقيقته قبل 20 عاما في الزرقاء
الحواتمة يوعز للقضاء الشرطي بتوقيف طاقم دورية نجدة والتحقيق معهم الحواتمة يوعز للقضاء الشرطي بتوقيف طاقم دورية نجدة والتحقيق معهم
البلبيسي : 15 ألف شخص أصيبوا بعد تلقيهم المطعوم البلبيسي : 15 ألف شخص أصيبوا بعد تلقيهم المطعوم
كشف ملابسات جريمة قتل حصلت قبل 20 عاماً في الزرقاء كشف ملابسات جريمة قتل حصلت قبل 20 عاماً في الزرقاء
إسرائيل تكشف تفاصيل إحباط عملية تهريب أسلحة من الأردن إسرائيل تكشف تفاصيل إحباط عملية تهريب أسلحة من الأردن
بدء صرف الدعم النقدي للقائمة الاضافية لبرنامج تكافل 3 اليوم بدء صرف الدعم النقدي للقائمة الاضافية لبرنامج تكافل 3 اليوم
إحالات وإنهاء خدمات في الصحة (أسماء) إحالات وإنهاء خدمات في الصحة (أسماء)
حادث سير لمركبة بعد دقائق من تحرير مخالفة سرعة زائدة بحق سائقها حادث سير لمركبة بعد دقائق من تحرير مخالفة سرعة زائدة بحق سائقها
إحباط محاولة سرقة بنك في عمّان إحباط محاولة سرقة بنك في عمّان
الإجراءات التخفيفية الجديدة تدخل حيز التنفيذ الإجراءات التخفيفية الجديدة تدخل حيز التنفيذ