عنف متجدد في دارفور.. قتلى وجرحى وإحراق مقار حكومية

تم نشره الإثنين 31st أيّار / مايو 2021 08:33 صباحاً
عنف متجدد في دارفور.. قتلى وجرحى وإحراق مقار حكومية
الأحداث بدأت ليلة الجمعة بعد مقتل مواطن بواسطة عصابة نهب مسلح

المدينة نيوز :- قتل 11 سودانيا، وأصيب 7 آخرون، جراء أعمال عنف شهدتها مدينة فوربرنقا بولاية غرب دارفور، خلال اليومين الماضيين.

وقالت لجنة أطباء السودان (غير حكومية) فرع ولاية غرب دارفور، الأحد، في بيان؛ إن "الأحداث بدأت ليلة الجمعة بعد مقتل مواطن بواسطة عصابة نهب مسلحة، خرجت على إثره مظاهرة صباح السبت تنديدا بما وصفوه بتماطل السلطات الأمنية في ملاحقة الجناة والقبض عليهم".

وأضافت: "أدت تلك المظاهرة إلى إغلاق بعض المرافق الحكومية، ثم اندلعت اشتباكات مسلحة بين الأهالي ومسلحين (لم يحدد البيان هويتهم) في سوق المدينة، ونقل المصابون إلى مستشفى فوربرنقا (حكومي)".

وتابع البيان: "لكن تجددت الاشتباكات داخل المستشفى أيضا في غياب السلطات الأمنية، وتسببت في مقتل 4 أشخاص داخل غرفة العملية الصغيرة، ما أدى إلى انسحاب الكوادر الطبية من المستشفى وخروجها عن تقديم الخدمة".

وأكدت اللجنة الطبية، وفق البيان أنه "نتج عن مجمل هذه الأحداث سقوط 11 قتيلا و7 جرحى"، وحمّلت حكومة ولاية غرب دارفور "المسؤولية الكاملة، وعجزها عن احتواء التفلتات الفردية وملاحقة الجناة".

ولم يصدر عن السلطات السودانية أي تعليق فوري ، وفق "عربي21" .

والسبت، ذكرت وكالة الأنباء السودانية الرسمية أن مواطنا قتل وأصيب 5 آخرون بولاية غرب دارفور، إثر إطلاق نار من قبل مسلحين.

وأشارت الوكالة إلى أنه تم "نقل المصابين لمستشفى فوربرنقا لتلقي العلاج"، وأن مئات من سكان المدينة تجمهروا احتجاجا على الحادثة وقاموا بإغلاق الطرقات الرئيسية بالمدينة، مع حرق بعض المحلات التجارية بالسوق وحرق مقار حكومية.