أبو غزالة: التحول الرقمي ساهم في التعافي الاقتصادي من جائحة كورونا

تم نشره الإثنين 31st أيّار / مايو 2021 05:30 مساءً
أبو غزالة: التحول الرقمي ساهم في التعافي الاقتصادي من جائحة كورونا
الدكتور طلال ابو غزالة

المدينة نيوز :- أكد رئيس ومؤسس مجموعة "طلال أبو غزالة" العالمية، الدكتور طلال أبو غزالة، أن التحول الرقمي ساهم في التعافي الاقتصادي من جائحة كورونا.
وقال أبو غزالة، بكلمته خلال فعاليات المنتدى الدولي لريادة الأعـمال الاجتماعية (تجسير) الذي نظمته، اليوم الاثنين، الشبكة الإقليمية للمسؤولية المجتمعية في مملكة البحرين؛ لبحث متطلبات الرقمنة من أجل تحويل المشروعات الاجتماعية الرائدة إلى فرص ناجحة، إن المجموعة عملت على أداء دورها القيادي في عملية التحول الرقمي من خلال إنشاء إدارة استشارية لخدمات التحول الرقمي الكامل للمؤسسات. وأشار إلى أن عملية التحول الرقمي في "أبوغزاله العالمية" جرت منذ سنوات، الأمر الذي لم يؤثر على عمل المجموعة ونشاطاتها خلال جائحة كورونا والإغلاقات التي تسببت بها في العالم.
وأضاف أبوغزالة أن من ضمن نشاطات المجموعة في التحول الرقمي أنها أنشأت أول جامعة في العالم تمنح شهادة أكاديمية جامعية رقمية يتخرج منها الطالب باختراع رقمي، موضحاً أن مصدر الثروة سيكون من الشركات الرقمية، والشاهد على ذلك الآن هو أن أكبر 5 شركات في العالم هي شركات رقمية ، وفق بترا .
وقال "إننا أمام تحول تاريخي في مصادر صنع الثروة والتي ستصبح من صنع المعرفة وليس من الصناعات التقليدية أو التجارة التقليدية، مما دعانا في "أبوغزاله العالمية" إلى إنشاء أكاديمية رقمية تقدم ما يزيد على 700 برنامج تدريبي للتأهيل الرقمي في مختلف المهن وجميع جوانب العمل".
ونظرا لأهمية التحول الرقمي للدول العربية، أكد أن "أبو غزاله العالمية" تسعى للتعاون مع جامعة الدول العربية لتنفيذ مشروع التحول الرقمي على مستوى الوطن العربي ونشر الثقافة التعلّمية رقمياً.
وناقش المشاركون، خلال المنتدى الذي عقد رقميا، ، النظام البيئي الملائم لريادة الأعمال الاجتماعية وآليات الوصول للتمويل والربط التكنولوجي، والبيئة الرقمية لتنمية ريادة الأعمال الاجتماعية، وأهميــة ريادة الأعمال الاجتماعية للمؤسســات في عصر الرقمنة ودورها في الإستجابة للتحديات لمرحلة التعافي الاقتصادي من جائحة كورونا.