مركز دراسات القدس يعلن عن جائزته لهذا لعام

تم نشره الإثنين 31st أيّار / مايو 2021 05:37 مساءً
مركز دراسات القدس يعلن عن جائزته لهذا لعام
شعار مركز دراسات القدس

المدينة نيوز :- أعلن مجلس أمناء مركز دراسات القدس في عمّان، بالتعاون مع جامعة الزيتونة الأردنية، عن جائزة العام 2021 التي تمنح لأفضل ثلاثة أبحاث عن "العادات والتقاليد المتوارثة في القدس".
وبحسب بيان صحفي، اليوم الأثنين، فإن المتقدم يجب أن يكون من طلبة الجامعات في الأردن وفلسطين، وأن لا يكون قد نال جائزة عن البحث المقدم من أي جهة أخرى، أو أن يكون نال جائزة أخرى من جوائز مركز دراسات القدس.
كما يشترط أن يكون البحث باللغة العربية، وأن يعتمد الباحث التوثيق العلمي والحرص على أصالة المصادر، وحداثة المراجع وشموليتها، وإرسال البحث بالبريد الإلكتروني للمركز.
وأضاف البيان، أن الأبحاث المقدمة للمشاركة بالجائزة سوف تخضع للتحكيم من قبل لجنة متخصصة، وانه جرى تخصيص مبلغ 2000 دينار توزع على الفائزين بالجائزة، اضافة الى شهادة تقدير وإثبات للفوز بالجائزة، ودرع جامعة الزيتونة، فيما ستنشر الأبحاث لاحقاً في كتاب مطبوع صادر عن المركز. وقال مدير عام المركز الدكتور زياد أبو لبن في البيان "إن هذه الجائزة تهدف لتوثيق العادات والتقاليد المتوارثة في القدس، لما لها من دور بالغ الأهمية في الحياة الفلسطينية"، لافتا إلى دور المقدسيين في النضال الفلسطيني، ومقاومة الاحتلال الاسرائيلي.
--(بترا)